الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي تنظم وقفة تضامنية مع سلطانة خيا في العيون المحتلة

العيون المحتلة (الجمهورية الصحراوية) 27 أغسطس 2021 (واص)- نظمت الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي، وقفة احتجاجية بالعيون المحتلة يوم الخميس، تضامنا مع عضو الهيئة، المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان، سلطانة خيا وعائلتها المحاصرة منذ أزيد من ثمانية أشهر.

وشارك في الوقفة أعضاء المكتب التنفيذي والجمعية العامة للهيئة، وعلى رأسهم رئيستها، المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان، أمينتو حيدار، بشارع الشهيد محمد عبد العزيز، بالعيون المحتلة.

ورغم الحصار البوليسي الخانق، والمضايقات التي تعرض لها المناضلون، رفع المتظاهرون الاعلام الوطنية الصحراوية، ورددوا شعارات نددوا فيها بالجريمة ضد الإنسانية المتواصلة والتي تستهدف عائلة سيد ابراهيم خيا بمدينة بوجدور المحتلة، كما طالبوا بجلاء الاحتلال المغربي، معبرين عن دعمهم حرية واستقلال الشعب الصحراوي . 

وقد تدخلت قوات القمع الَمغربية بقوة لتفريق المتظاهرين بالضرب والركل والسحل والسب والشتم على عادة سلطات المخزن، ما نتج عنه إصابة عدد  من المتظاهرات بجروح وكدمات. 

وقد تزامنت هذه الوقفة التضامنية مع أول أيام الحملة الدعائية للانتخابات المغربية التي تنظم بشكل غير شرعي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، وهو ما يشكل ردا من أعضاء الهيئة على سياسات التوسع المغربية، ورفضا لكل أشكال فرض الاحتلال المغربي. (واص)

090/500/60 (واص)