تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مكتب المجلس الوطني يعقد اجتماعا لتقييم وتدارس برنامج العمل في ظل الوضعية الاستثنائية

نشر في

المجلس الوطني، 05 أغسطس 2021 (واص)- عقد مكتب المجلس الوطني اليوم الخميس اجتماعا برئاسة نائب رئيس المجلس الوطني السيد  السالك محمد المهدي، وخصص الاجتماع لتدارس الانشطة التي تم انجازها خلال الشهر المنصرم والانشغالات القائمة على مستوى قطاعات التسيير خاصة المتعلقة بفصل الصيف كالكهرباء والمياه والتأمين وبعض القضايا الأخرى.
واستنادا الى النظام الداخلي للمجلس الذي ينص على عطلة للأعضاء في شهر اغسطس قرر المكتب ان يتنازل باسم المجلس الوطني عن هذا الحق بحكم الوضعية الاستثنائية وظروف الحرب بعد استئناف العودة للكفاح المسلح، ما يحتم بقاء  المجلس الوطني متواجدا في الميدان بكل جد ومثابرة للمساهمة في النهوض بانجاز البرامج وتحسين الأداء.
كما تطرق الاجتماع الى العمل القتالي اليومي على طول جدار الذل والعار الذي يقسم وطننا،  مشيدا بدور مقاتلينا الاشاوس الذين يكبدون العدو يوميا خساير فادحة في الارواح والمعدات.
كما حيا المكتب ابطال وبطلات انتفاضة الاستقلال على الصمود والشجاعة التي اظهروها في وجه الاحتلال وبالخصوص الاسلوب الناجع الذي ابدعته المناضلة سلطانة خيا واختها الواعرة ووالدتهما وكافة الداعمين والمساندين لهن وكذا ابطال ملحمة اكديم ازيك وكل الاسرى الصحراويين المدنيين في سجون الاحتلال.
وحيا مكتب المجلس الوطني جماهير الشعب الصحراوي المناضلة، الصامدة في مخيمات العزة والكرامة والجاليات والشتات منددا بالجرائم التي يرتكبها العدو المحتل المغربي في حق ابطالنا وبطلاتنا الرافضين لسياسة الاحتلال والمطالبين بحق شعبهم في الحرية والاستقلال.
وطالب المكتب المنظمات الحقوقية والانساية الدولية بالضغط على المحتل المغربي من اجل الكف عن ممارسة كافة اشكال التعذيب والترهيب ورفع يده عن نهب وسرقة ثرواتنا وانتهاك حقوق الشعب الصحراوي.(واص)
090/105