وزيرة الصحة العمومية تؤكد على أهمية التلقيح للوقاية من فيروس كورونا

الشهيد الحافظ ، 28 يوليو 2021 (واص) - أكدت وزير الصحة العمومية ، عضو الأمانة الوطنية السيدة خيرة بلاهي أباد  ، اليوم الأربعاء، على أهمية التلقيح ضد كوفيد 19 للوصول الى أكبر عدد من المواطنين .

وزيرة الصحة العمومية وفي تصريح لوسائل الإعلام على هامش اجتماع الحكومة  ، أعتبرت أن التلقيح  إلى جانب التقيد بالإجراءات الوقائية يعتبر الحل الأمثل لمجابهة الموجة الثالثة من كوفيد 19 ، مضيفة أن هذا الأمر سيساهم في رفع المناعة لدى المواطن .

وشددت خيرة بلاهي أباد على ضرورة احترام التباعد الاجتماعي ، إرتداء الكمامة ، تجنب التنقل إلا في حالات الضرورة ، مشيدة بمنتسبي قطاع الصحة من دكاترة وأطباء وممرضين وعمال على مجهوداتهم المبذولة في مجابهة فيروس كورونا،  مجددة التأكيد على ضرورة التحلي باليقظة والإلتزام الصارم بالإجراءات الوقائية.  

وعن الحالة الوبائية بمخيمات اللاجئين الصحراويين ، قالت الوزيرة أنه في آخر حصيلة للجنة الوطنية تم تسجيل 100 حالة اصابة ، مؤكدة وجود 18 حالة في المركب الصحي البشير الصالح وهي تحت المراقبة الطبية .

وزيرة الصحة العمومية، أوضحت أن  الإرتفاع المحسوس و المقلق للإصابات بفيروس کوفيد-19 يستدعي  "تظافر الجهود لتجاوز هذه الأزمة الصحية من خلال التحلي باليقظة والالتزام الصارم بالتدابير والإجراءات الوقائية". (واص)

090/105.