البعثة الطبية الكوبية بمخيمات اللاجئين الصحراويين تقيم حفلا بمناسبة عيد الثورة الكوبية

الشهيد الحافظ 26 يوليو 2021 (واص) - أقامت مساء اليوم الإثنين البعثة الطبية الكوبية العاملة بمخيمات اللاجئين الصحراويين ، حفلا بمناسبة عيد الثورة الكوبية ال68 المصادف ليوم 26 يوليو ، وذلك بدار البعثة بمستشفى الشهيد البشير الصالح بحضور الوزير الأول السيد بشرايا حمودي بيون ووزيرة الصحة العمومية   السيدة خيرة بلاهي السيد  وعدد من إطارات   الدولة ، إضافة إلى أطباء صحراويين وإطارات من وزارة الصحة العمومية.

الحفل افتتح  بالاستماع إلى النشيدين الوطنيين للدولتين، الصحراوية والكوبية..

  رئيس البعثة الطبية الكوبية السيد" ايكتور منديس" تحدث عن دلالات  حدث  الثورة الكوبية وما تحقق من ورائه من مكاسب  في  مجالات  الحياة المختلفة  للشعب الكوبي . .

وزيرة الصحة العمومية الصحراوية السيدة خيرة بلاهي السيد  تقدمت بالشكر الجزير والتهاني  للشعب الكوبي  الشقيق بهذه المناسبة  العظيمة  ، مذكرة  بدعم كوبا   لقضايا التحرر  في مناطق عديدة من العالم   ، مبرزة  دعمها للشعب الصحراوي  المستمر،  خاصة في المجال الصحي حيث تخرج من جامعاتها ومعاهدها  العديد  من  الاطباء  والممرضين الصحراويين . كما ثمنت الوزيرة المرافقة المستمرة للأطباء الكوبيين منذ بدايات وجود الصحراويين في المنفى بسبب الغزو  المغربي .

(واص) 120/ 090