تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثل جبهة البوليساريو بسوريا والمشرق العربي يشارك في المؤتمر الـ8 لحزب حركة الإشتراكيين العرب

نشر في

دمشق 10 يوليو 2021 (وأص)- شارك ممثل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بسوريا والمشرق العربي، السيد مصطفي محمد لمين، في المؤتمر الثامن لحزب حركة الاشتراكيين العرب المنعقد بالعاصمة السورية دمشق اليوم الأحد.
وقد نقل ممثل الجبهة الى المؤتمرين تحيات وتضامن مناضلات ومناضلي جبهة البوليساريو، مؤكدا أن الجبهة ومنذ تأسيسها في العام 1973 جابهت الاستعمار الاسباني الذي هيمن على الصحراء الغربية حوالي مئة سنة، وإستطاع الشعب الصحراوي هزيمته وطرده.
وأوضح ممثل الجبهة في كلمته أنه بعد الإنسحاب الإسباني، تعرض الشعب الصحراوي لظلم ذوى القربى ، ظلم لازال مستمرا يضطهد ويشرد ويمارس أبشع أنواع القمع والتنكيل بمن هو تحت سيطرته من أبناء الشعب الصحراوي المكافح.
وأضاف أن استعمار واحتلال الصحراء الغربية مغامرة قادها نظام المملكة المغربية ضد الشعب الصحراوي 31 اكتوبر 1975 ، ومازال يتمادى في ذلك الغزو والاحتلال ضاربا عرض الحائط ليس فقط بكل الشرائع والمواثيق الدولية  المنظمة لعلاقات عالمنا اليوم ، بل وكذالك لأواصر الاخوة والدين وروابط الماضي والحاضر والمستقبل.
وأبرز ممثل الجبهة في سوريا والمشرق العربي أن مقاومة الشعب الصحراوي للغزو المغربي من البداية هي مقاومة لمن يتآمرون على أمتنا منذ أكثر من ستين عاما.
وأص 090/110