تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجمهورية الصحراوية تشارك في المنتدي الأفريقي الثاني حول الجريمة السيبرانية

نشر في

الشهيد الحافظ ، 29 يونيو 2021 (واص) - شاركت الجمهورية الصحراوية في المنتدى الإفريقي الثاني حول الجريمة السيبرانية ، وذلك يومي 28 و 29 يونيو الجاري عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد
المنتدى الذي عقد تحت الرعاية المشتركة للمفوضية الأفريقية ومجلس أوروبا  حضرته وفود غالبية الدول الأعضاء للإتحاد الافريقي بالاضافة الى منظمات وهيئات وشخصيات دولية اخرى.
وتضمن المنتدى  تنظيم ورشات وتقديم مجموعة من العروض حول أهم المواضيع المرتبطة بالجريمة السيبرانية من قبل بعض الدول الأعضاء للإتحاد التي عرضت تجربتها في ميدان الجريمة السيبرانية.
وكان من بين أهم مواضيع المنتدى: التعريف بالجريمة السيبرانية وانتشارها، إضافة الى طرق المحاربة والحماية من  تلك الأفة العابرة للحدود والقارات، إضافة إلى عرض حول أهم القوانين والتشريعات الدولية والوطنية الخاصة بالجريمة المعلوماتية، وكذا الاتفاقيات التي تم إبرامها في هذا الميدان، وبخاصة اتفاقية بودابست للعام 2001 واتفاقية مالابو للعام 2014.
واكد المشاركون في المنتدى على أهمية التعاون بين الدول وتعزيز القدرات الوطنية، وتأهيل المختصين في مجال المكافحة والحماية من تلك الجريمة الفتاكة. علاوة على تأثير تلك الجريمة على المؤسسات والأفراد والدول، وخاصة تأثيرها على فئة الأطفال.
واجمع المشاركون في المنتدى على ضرورة أن تولي الدول أهمية خاصة لمحاربة ظاهرة الجريمة السيبرانية، وتعميق التوعية والتحسيس حول خطورة تلك الجريمة.
و مثل الجمهورية الصحراوية في هذا المنتدى  كلا من المهندس أعلي بويا أبياه سيدي حماد عن وزارة الداخلية، و سيد أحمد لعروسي سلامة عن المديرية الوطنية للشرطة. (واص)
090/105.