تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المؤتمر الـ34 لليوزي يرفض مقترح توصية مضللة للوفد المغربي هدفها تشويه سمعة جبهة البوليساريو

نشر في

بنما 20 يونيو 2021 (واص) - ألغى المؤتمر الـ34 للاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي، مقترح توصية تقدم بها الوفد المغربي كان يسعى من خلالها لتضليل المشاركين والرأي العام وتمرير مغالطات ومعلومات مضللة لتشويه سمعة جبهة البوليساريو وكفاحها الوطني من أجل إنهاء الاحتلال العسكري للمغرب لأجزاء من أراضي الجمهورية الصحراوية.
وتصدى لهذه التوصية المثيرة للجدل وفدا ألمانيا والنمسا الذين أكدا أن نص التوصية يحمل خطابا سياسيا متطرفا ومصطلحات تدعو للكراهية ومعلومات مضللة عن اللاجئين الصحراويين، مطالبين من المشاركين في المؤتمر رفض التوصيت لصالح مشروع التوصية الذي تقدم بها وفد شبيبة حزب الاتحاد الاشتراكي المغربي.
وردا على المعلومات المضللة للوفد المغربي، شدد المتحدثون باسم وفدي ألمانيا والنمسا على أنهما لم يلاحظا أي مظاهر احتجاز للاجئين الصحراويين خلال زيارتهم إلى المخيمات للمشاركة في المنتدى الشباني الذي نظم في ولاية أوسرد شهر مارس من العام الماضي قبيل جائحة كوفيد19.
كما تطرق المتدخلون إلى معاناة اللاجئين الصحراويين جراء الاحتلال المغربي والأعمال العدائية التي تهدد حياتهم على غرار جدار العار الذي عايناه إلى جانب الوفود الأخرى التي شاركت في المنتدى الشباني ووقفوا على حجم المخاطر التي يسببها على حياة المدنيين والمواشي.
من جانبها أكدت رئيسة المؤتمر، السيدة سارة كوستا في تدخلها على الدعم التام والكامل لجبهة البوليساريو وتضامنها وتأييدها للمنظمات الشبابية والطلابية التابعة لها.
تجدر الإشارة، إلى أن المؤتمر الـ34 للاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي، قد انطقلت أشغاله أول أمس الجمعة ويستمر يومين، بمشاركة صحراوية تمثلت في اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب واتحاد الطلبة إلى جانب عديد المنظمات من مختلف البلدان.
( واص ) 406/500/090