رئيس الجمهورية يعزي نظيره الزامبي في وفاة الرئيس السابق كينيث كواندا

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 18يونيو 2021 (وأص)- بعث رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، برسالة تعزية إلى نظيره رئيس دولة زامبيا السيد إدغار شاغوا لونغو، وذلك على إثر رحيل الزعيم والرئيس السابق كينيث كواندا.

"بلغنا في الجمهورية الصحراوية بحزن عميق رحيل الأخ العزيز وإبن إفريقيا الغالي الرئيس السابق لزامبيا كينيث كواندا" يقول رئيس الجمهورية في رسالة التعزية.

وأضاف رئيس الجمهورية " سنتذكر في الجمهورية الصحراوية بكل فتخر وتقدير وإحترام هذا القائد الإفريقي العظيم و الأب المؤسس لدولة زامبيا وكذا أحد مؤسسي الإتحاد الإفريقي"، قائلا " لقد كان قائدا قويا في سبيل تحرر العديد من الدول الأفريقية بفضل دعمه ومواقفه المبدئية التي تبناها تجاه كافة حركات التحرر في أفريقيا ومن ضمنهم جبهة البوليساريو في الجمهورية الصحراوية ضد الإحتلال الاسباني والمغربي."

كما أكدت الرسالة أن إرث الراحل كينيث كواندا، هو إرث تفتخر به كافة إفريقيا، وبأن دعمه المبدئي لحرية وتحرير أفريقيا من كافة أشكال الإستعمار، هو مثال يقتدى به.

وإختتم رئيس الجمهورية رسالة التعزية قائلا " بهذه المناسبة الأليمة، تقبلوا التعازي القلبية الصادقة لحكومة وشعب الجمهورية الصحراوية، وتفضلوا بقبول أصدق التعازي، من خلالكم، إلى شعب وحكومة زامبيا، وكذا عائلة الراحل كينيث كواندا وأصدقائه".

وأص 090/110 TRA