تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

برلمان مقاطعة نفارا الاسبانية يدعم بكل اطيافه المسيرة من أجل الحرية للشعب الصحراوي ويدين بشدة أعمال القمع في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية

نشر في

نفارا(اسبانيا)، 01 يونيو 2021 (واص)-  اصدر برلمان مقاطعة نافارا الاسبانية بيانا يدعم فيه بالاجماع المسيرة من أجل الحرية للشعب الصحراوي الذي يبحث عن السلام منذ أكثر من 45 عامًا، كما عبر عن مساعدته المطلقة لهذه المبادرة الطيبة، ودعا المواطنين للانضمام اليها.
واعتبر برلمان نافارا المبادرة فرصة لإبراز أوضاع الشعب الصحراوي ، وإدانة الاحتلال المغربي للصحراء الغربية ، وللتنديد بنهب الموارد الطبيعية للإقليم ، ولمطالبة الأمم المتحدة والهيئات الدولية الأخرى بالتدخل بقوة لإستكمال عملية تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية.
كما أبرز برلمان نافارا في بيانه أن المغرب يحتل الصحراء الغربية بشكل غير شرعي، ولا يعترف له بأية سيادة على الإقليم، معبرا عن قناعته التامة بأن مشكلة الصحراء الغربية لا تزال قائمة، لأن الصحراويين محرومين من حقوقهم المشروعة في الحرية وتقرير المصير.
وأدان برلمان نفارا بشدة أعمال القمع ومداهمة المنازل و الحصار المضروب عليها، والاعتداءات الجسدية، والتعذيب، والترهيب، والإكراه الجسدي الذي تمارسه المملكة المغربية ضد المواطنين الصحراويين بشكل عام، وضد المدافعين عن حقوق الإنسان بشكل خاص في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.
كما أعرب البرلمان عن قلقه البالغ إزاء الاختفاء غير المبرر والسجن الذي يطال الصحراويين لمجرد مطاليتهم بحقوقهم المشروعة في الحرية والاستقلال، كما دعا إلى الإفراج الفوري عن جميع السجناء الصحراويين.
واعتبربرلمان نفارا أنه ليس هناك أي مبرر لإفلات المغرب من العقاب  فيما يخص الممارسات القمعية التي يرتكبها في الصحراء الغربية. واص
090/102