تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجمهورية الصحراوية تشارك في اجتماع الخبراء للجنة الإفريقية المتخصصة في المالية والشؤون النقدية والتخطيط الاقتصادي والتكامل

نشر في

الشهيد الحافظ 23 ماي 2021 (واص)- شاركت الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية من خلال الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول للشؤون الإقتصاادية في اجتماع الخبراء والوزراء للجنة الإفريقية الفنية المتخصصة في المالية والشؤون النقدية والتخطيط الاقتصادي والتكامل، وذلك عن طريق التحاضر عن بعد في الفترة مابين 17 و21 ماي 2021.
وتناول الاجتماع عدة مواضيع وناقش العروض المرتبطة بتطوير الاقتصاد الإفريقي والتبادل البيني والتجارة الإلكترونية وتعزيز الاستثمارات العامة والخاصة وبناء القدرات لتعزيز سلاسل القيمة الإقليمية في إفريقيا،  من أجل تفعيل منطقة التجارة القارية الإفريقية.
كما ناقشت الدورة تأثيرات كوفيد 19 على اقتصادات الدول الإفريقية وسبل مواجهتها ومرحلة مابعدها، وبحث أفضل السبل للخروج من هذه التأثيرات، وإنشاء وكالة إفريقية للتصنيف الائتماني، وتأسيس المركز الإفريقي للإحصائيات.
كما تناول الاجتماع المبادئ الإفريقية المرتبطة بالحوكمة والترويج للحوكمة الإفريقية المؤسسية في مختلف المجالات، إضافة إلى الاستثمارات الإفريقية في المهجر وسبل التمويل المبتكر للسياسات تجاه المهاجرين وإنشاء المؤسسة الإفريقية لتطوير المبادرات الاقتصادية للمهاجرين.
( واص ) 090/110