تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جزيرة تنريفي الكنارية تشهد إنطلاق مسيرة تضامنية مع الشعب الصحراوي

نشر في

تنريفي (جزر الكناري) 22 ماي 2021 (واص)- شهدت جزيرة تنريفي بالأرخبيل الكناري مساء الجمعة 21 ماي 2021، الإعلان عن إنطلاق فعاليات المسيرة التضامنية مع الشعب الصحراوي والتي تحمل عنوان "مسيرة من أجل حرية الشعب الصحراوي" والمنظمة من طرف الحركة الإسبانية للتضامن مَع الشعب الصحراوي.
وشارك في هذه التظاهرة التضامنية، التي ستجوب كافة المدن والقرى الإسبانية باتجاه العاصمة مدريد، جمعيات الجالية الصحراوية وجمعية التضامن الكنارية وحشد من أعضاء الجالية الصحراوية بالجزيرة، بالإضافة إلى نقابيين ورياضيين  وفنانيين تشكيليين وممثلين عن المجتمع المدني الكناري وعدد كبير من المتضامنين مع كفاح الشعب الصحراوي.
وإنطلقت المسيرة من شاطئ Los Cristianos ، أين توجد رمال ذهبية منهوبة من الأراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية  دون موافقة الشعب الصحراوي ، حيث جابت المنطقة السياحية بأكملها.
وردد المتظاهرون في المسيرة  شعارات مؤيدة لكفاح شعبنا ومتضامنة مع نضالات جماهير الأرض المحتلة ضد سياسات الإحتلال المغربي، أين لاقت تجاوبا وتضامنا كبيرين من قبل الكناريين والسياح وكذا الجالية الفلسطينية، حيث عبر الجميع عن تضامنه مع القضيتين الصحراوية والفلسطينية .
وأختتمت المسيرة  أمام المركز الثقافي للبلدية، أين تمت قراءة بيانها والإعلان عن تفاصيل المسيرة التي ستجوب معظم بلديات الجزيرة.
واص 090/110
 

[[{"fid":"33217","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1206,"width":1080,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]