تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة المياه والبيئة تعقد اجتماعا موسعا مع سلطات ولاية السمارة حول تسيير موضوع المياه خلال فصل الصيف

نشر في

ولاية السمارة 17 ماي 2021 (واص) - نظمت اليوم الاثنين وزارة المياه والبيئة اجتماعا موسعا مع السلطات الجهوية والمحلية والأساسية لولاية السمارة، حضره إلى جانب وزير المياه والبيئة السيد أدة إبراهيم أحميم والأمين العام لولاية السمارة السيد النامي حمودي، مجلس تسيير الوزارة والمجلس الشعبي الجهوي.
وتمحور الاجتماع حول موضوع المياه وتدارس الخطة وسلسلة الإجراءات التي وضعتها الوزارة الوصية لتنفيذ برنامج الصيف بالولاية ومناقشتها مع السلطات المعنية بالمتابعة ومرافقة التنفيذ من أجل ضمان انتظام تزويد المواطنين بالماء الشروب خلال فصل الصيف.
وزير المياه والبيئة قدم عرضا مفصلا عن الخطة التي اعتمدتها الوزارة والضوابط والإجراءات التي وضعتها لتسهيل وصول الماء لجميع المواطنين وبالكمية الكافية، مع مراعاة زيادة الطلب على الماء خلال فصل الصيف ووضع تدابير احتياطية من بينها زيادة الكمية المقررة مع نهاية كل أسبوع وتكليف فرق عمل مؤهلة ومدربة لمراقبة شبكة تزويد الولاية بالمياه تضم فريقا للإصلاح والصيانة من أجل ضمان سلامة الشبكة من الأعطاب وانتظام عملها بمختلف دوائر وبلديات الولاية.
كما أقر الاجتماع وضع حزمة من الإجراءات المتعلقة بضخ كميات من الماء الإضافي وإجراءات خاصة بسائقي صهاريج المياه ومنع نقل الماء خارج محيط الولاية.
وركز الاجتماع على ضرورة التعاون بين مختلف السلطات للإشراف الأمثل على توزيع المياه وإشراك كافة حلقات التنظيم الإداري والسياسي في العملية، على اعتبار أن الحفاظ على الماء وترشيده مسؤولية الجميع.
وشهد اللقاء الموسع مداخلات لأعضاء المجلس الوطني ورؤساء دوائر وبلديات ثمنوا المجهود المعتبر للوزارة الوصية والخطة المحكمة الخاصة بفصل الصيف، ليؤكد الأمين العام للولاية استعداد كل السلطات الجهوية والمحلية للتعاون البناء من أجل إنجاح هذه الخطة والسهر على المشاركة في تنفذيها ومرافقتها.
( واص ) 090/900/100