رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الجزائري بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 12 ماي 2021 (واص)- هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي ، نظيره الجزائري السيد عبد عبد المجيد تبون ، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك،  متمنيا أن يعيد المناسبة عليه وعلى الشعب الجزائري الشقيق  بالخير واليمن والبركات.

نص الرسالة :

السيد عبد المجيد تبون،

رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية،

الجزائر

السيد الرئيس والأخ العزيز،

مع انقضاء العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم، وحلول عيد الفطر المبارك، يطيب لي أن أتوجه إلى سيادتكم بأحر التهاني وأصدق الأماني، راجياً من المولى عز وجل أن يعيده على الشعب الجزائري الشقيق بالخير واليمن والبركات.

وبحلول هذا العيد الفضيل مرة أخرى وشعوب الأمة الإسلامية والعالم تعاني من آثار وتبعات استشراء وباء كورونا، فإننا نرفع أكف الضراعة الى العلي القدير أن يرفع هذا البلاء، وأن يحفظ بلدكم الجزائر وشعبها الشقيق من كل مكروه، وأن يعيد العيد عليها بالخير والعافية والسلام.

وكما في كل مرة، لا يمكنني، باسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، إلا أن أتوجه إلى سيادتكم و، من خلالكم، إلى الشعب الجزائري الشقيق بأصدق عبارات الشكر والتقدير والامتنان على مواقف النبل والنخوة والشهامة التي وقفتها وتقفها الجزائر، بكل ثقة وإصرار، إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل الحرية والاستقلال، ودعمه وإعانته في محنته وهو يواجه ظلماً بيناً واعتداءً سافراً، بعد الاجتياح والاحتلال العسكري المغربي لأجزاء من ترابه الوطني.

إنها مواقف مبدئية، ستبقى راسخة في السجل الذهبي للتاريخ، منسجمة ليس فقط مع الشرعية الدولية، المجسدة في ميثاق وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ولكن، قبل ذلك، مع مبادئ الإسلام السمحة وقيمه النبيلة، ومع تاريخ الجزائر ثورتها المجيدة.

مجددين أصدق عبارات التهنئة، وسائلين العلي القدير أن يعيد عيد الفطر السعيد على الأمة الإسلامية بالسلام والرخاء والاستقرار تقبلوا، السيد الرئيس والأخ العزيز، أسمى عبارات التقدير

والاحترام.

بئر لحلو ، 28 رمضان 1442

إبراهيم غالي،

(واص) 120/090