ولاية الداخلة تحيي الذكرى الثامنة والأربعين لتأسيس جبهة البوليساريو

ولاية الداخلة 10 ماي 2021 (واص) - خلدت اليوم الاثنين سلطات وجماهير ولاية الداخلة الذكرى الثامنة والأربعين لتأسيس جبهة البوليساريو 10 ماي 1973.

الحدث خلدته الولاية على المستويين المحلي والجهوي ، اين عرفت دار المرأة بالولاية تخليد الحدث عبر مداخلات رسمية استذكر من خلالها المتدخلون دلالات حدث تأسيس جبهة البوليساريو، بحضور والي الولاية عضو الأمانة الوطنية السيد أمربيه المامي الداي وأعضاء من المجلس الجهوي.

والي الولاية عضو الأمانة الوطنية أمربيه المامي الداي وفي كلمة له أبرز بداية مراحل الكفاح التي صاحبت تأسيس جبهة البوليساريو في 10 ماي 1973. وأضاف أن الشعب رفض الخضوع والإذلال وعبر عن رأيه وتوحيد كلمته تحت لواء الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.

الحدث على المستوى المحلي تنوعت طريقة الاحتفال من دائرة لأخرى، حيث تم تنظيم وقفة تضامنية بدائرة بئر أنزران مع عائلة سيد إبراهيم خيا التي تعيش تحت الحصار والقمع وكذا جميع الأسرى المدنيين في السجون المغربية، وتقديم مبادرة لمقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي وهم يقارعون العدو على طول جدار الذل والعار. كما تم عقد لقاءات تواصلية في بقية الدوائر والبلديات ركزت في مجملها على دلالات تأسيس جبهة البوليساريو وأهم المكاسب والإنجازات التي حققتها على مدى 48 سنة من تأسيسها إلى غاية استئناف الكفاح المسلح يوم 13 نوفمبر.

ويأتي تخليد الذكرى الـ48 لتأسيس جبهة البوليساريو، في ظرف تشهد فيه القضية الصحراوية تطورات بارزة منها استئناف الكفاح المسلح منذ 13 نوفمبر الماضي عقب خرق المغرب لاتفاق وقف إطلاق النار واعتدائه على مدنيين صحراويين بالثغرة غير الشرعية بالكركرات.

( واص ) 090/105