أمانة التنظيم السياسي تحيي الذكرى الثامنة والأربعين لتأسيس جبهة البوليساريو

الشهيد الحافظ 09 ماي 2021 (واص) - أشرفت أمانة التنظيم السياسي اليوم الاثنينبمقر اتحاد الشبية، على تنظيم ندوة بمناسبة الذكرى الـ48 لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.

الحدث الذي حضرة الوزير الأول السيد بشرايا حمودي بيون وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة وإطارات الدولة الصحراوية، شهد مداخلات لمختلف مكونات التنظيم السياسي: المحافظة السياسية لجيش التحرير الشعبي، وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات، الوحدة السايسية والإدارية للشهيد الحافظ، المنظمات الجماهيرية والمجتمع المدني، العلاقات الخارجية وأمانة التنظيم السياسي.

وقد استعرضت المداخلات المسيرة النضالية للشعب الصحراوي تحت قيادة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، ودعت إلى رص الصفوف وتقوية لحمة الوحدة الوطنية حتى تحقيق أمل الصحراويين في الحرية والاستقلال الوطني.

وأشاد المتدخلون بالقرار الشجاع للشعب الصحراوي في استئناف الكفاح المسلح بعدما عجز المنتظم الدولي عن إيجاد حل للقضية الصحراوية طيلة ثلاثين سنة من المساعي الدبلوماسية، ودعوا الصحراويين كل من موقعه إلى المساهمة في هذه المعركة حتى النصر.

وتطرقت الندوة إلى صمود أبطال انتفاضة الاستقلال بالمناطق المحتلة والأسرى المدنيين الصحراويين بالسجون المغربية ومساهماتهم البطولية في الدفاع عن الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، ومواجهة المحتل المغربي بصفة يومية بصدور عارية وإرادة لاتلين.

وتخلل الحدث إرشادات صحية حول انتشار جائحة فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه، تقرير عن آخر مستجدات الوضع بالمناطق المحتلة وقصيدة شعرية لأحد الشعراء الشباب.

كما تم بالمناسبة تقديم نبذة عن حياة الشهيد الحافظ بوجمعة وتكريمه من طرف أمانة التنظيم السياسي.

( واص ) 090/100