وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء مكاتب وجمعيات الجالية الصحراوية بأوروبا

الشهيد الحافظ ، 04 ماي 2021 (واص) - التقى وزير الشباب والرياضة السيد موسى سلمى برؤساء مكاتب وجمعيات ورابطات الجالية الصحراوية بأوروبا ، خصص لمناقشة جملة من القضايا ذات العلاقة بالرياضة والشباب .

اللقاء الذي عقد عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد يأتي في إطار اللقاءات التواصلية التي تعقدها هذه المكاتب والجمعيات مع مختلف مؤسسات الدولة الصحراوية ، أين قدم  الوزير عرض عن محاور برنامج الوزارة و تقاطعها مع برنامج الوزارة الوصية ورد على مجمل التساؤلات و الاقتراحات المتعلق جلها بالشباب و الرياضة على مستوى الجالية ، خاصة بعد تأسيس الفيدرالية الصحراوية للرياضة التي تشمل مختلف الرياضات والتي يعلق عليها آمال كبيرة في احتواء الشباب و البحث عن رياضيين النخبة و المواهب،.

هذا إلى جانب  خطة لتنظيم الفعاليات الرياضية السنوية ،والمشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية التي تنظم في أماكن تواجد الجالية الصحراوية .

 وفي ختام الإجتماع عبر المشاركون عن تأييدهم و تضامنهم مع أبطال جيش التحريرالشعبي الصحراوي، و مع المناضلات و المناضلين المحاصرين بالأرض المحتلة، و ناشدوا المجتمع الدولي و المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان التدخل السريع لحماية المواطنين الصحراويين و فك الحصار المضروب عليهم من طرف أجهزة دولة الاحتلال القمعية المغربية. (واص)

090/105.