تدشين معهد جديد للتكوين المهني بولاية آوسرد

ولاية آوسرد 03 ماي 2021 (واص)- دشن وزير التربية والتعليم والتكوين المهني السيد عمار منصور،  رفقة  والي ولاية آوسرد السيدة مريم السالك أحمادة، والوزير المنتدب المكلف بالتكوين المهني السيد مدي حياي ،  مركزا  جديدا للتكوين المهني ، الذي حمل إسم الشهيد عبد الله محمد عبد الرحمان . 

المنشأة التربوية الجديدة التي يوجد مقرها بمحاذاة إبتدائية ضحايا سويتو تشمل إختصاصات متعددة كنجارة الألمنيوم ، الإدارة ، الاعلام الآلي ، التكييف و التبريد .

الخطوة التي تأتي ضمن جهود التعاون والشركة للوزارة و جامعة مدريد المستقلة تهدف إلى فتح فضاءات التكوين بالولايات هذا الموسم في مختلف التخصصات، في تجربة تهدف إلى تقريب الخدمة وتعدد فرص إستقطاب الشباب وتعزيز فرص تقوية قدراتهم.

وزير القطاع أكد في معرض حديثه، أن الهدف من هذه المعاهد التي كانت بعيدة من أماكن إقامة الراغبين في تطوير مقدراتهم ، فتح آفاق أوسع أمام المتكونين لتعزيز التجربة المؤسساتية للدولة الصحراوية ودخول سوق العمل وتحقيق الاكتفاء الذاتي ، فيما ثمنت الوالي العملية كونها تشكل بادرة مهمة من شأنها المساهمة في تأطير وإحتضان الطاقات الشابة فضلا عن كونها تتيح سانحة تكوين إضافية .

وشهد الموسم الحالي الذي يدرك فصله الختامي إفتتاح أقسام للتكوين المهني بالولايات في خطوة تحقق اللامركزية بعد إستحداث وزارة منتدبة للمجال بوزارة التربية والتعليم والتكوين المهني في أعقاب المؤتمر الخامس عشر للجبهة . 

واص 090/110