تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

واشنطن بوست الأمريكية تنتقد سياسة دونالد ترامب بخصوص الصحراء الغربية

نشر في

واشنطن 02 ماي 2021 (واص)- إنتقدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية سياسة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، المتعلقة بالإعتراف بالسيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية.
وأكدت صحيفة واشطن بوست، في إفتتاحيتها،  يوم السبت،  أن خطوة الإدارة السابقة برئاسة دونالد ترامب، والمتعلقة بالإعتراف بالسيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية تعد من أكثر المشاكل حساسية في مجال السياسة الخارجية التي ورثتها إدارة بايدن.
وأوضحت هيئة تحرير  واشنطن بوست التي تعتبر  إحدى كبريات الصحف الامريكية وأعرقها، أن "ما قام به الرئيس دونالد ترامب المتهور، في ديسمبر الفارط، "عاكس السياسة الأمريكية التي كانت سارية منذ أمد طويل، وقلبها رأسا على عقب، ووضع واشنطن على خلاف مع الحلفاء الأوروبيين والدول الإفريقية، وعلى نقيض من قرارات الأمم المتحدة".
وأبرز محرر الإفتتاحية أن ترامب لم يتصرف بناءً على جوهر القضية، ولكن "كجزء من صفقة" لحث المغرب على تحسين علاقاته مع الكيان الصهيوني، مردفا "لقد كانت مكافأة غير عادلة وغير ضرورية، لنظام أصبح استبداديًا وشموليا بشكل متزايد في عهد الملك محمد السادس".
وأضاف "مع وجود العديد من التحديات الخارجية التي يجب التوفيق بينها، لم يكن من المستغرب أن تكون إدارة بايدن بطيئة في توضيح ما إذا كانت ستؤكد موقف ترامب أو ستعاكسه، كما حثها 25 عضوًا في مجلس الشيوخ".
واص 090/110