تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

العمال الصحراويون يخلدون اليوم العالمي للعمال بولاية بوجدور

نشر في

ولاية بوجدور 02 ماي 2021 (واص)- خلد الاتحاد العام للعمال الصحراويين بالتنسيق مع اتحاد عمال التعليم والتربية والتكوين الصحراويين السبت الموافق للفاتح من ماي، اليوم العالمي للعمال بمقر مركزية اتحاد النساء الصحراويات، بحضور عضو الأمانة الوطنية والي ولاية بوجدور العزة بيبه وعضو الأمانة الوطنية الأمين العام لاتحاد العمال السيد سلامة البشير والأمين العام لاتحاد عمال التعليم والتربية والتكوين الصحراويين غالي أحمد وأعضاء من المجلس الوطني لاتحاد العمال وسلطات الولاية وممثلين عن الولايات وعمال التعليم والتربية.
وعبرت والي ولاية بوجدور السيدة العزة بيبه خلال كلمة الترحيب عن اعتزاز الولاية باختيارها لتخليد اليوم العالمي للعمال الصحراويين، مثمنة الإنجازات والانتصارات التي حققها العمال الصحراويون عبر مسيرتهم النضالية التي أصبحت مثالا بارزا ونموذجا للشعوب المقاومة.
من جهة أخرى ثمن عضو الأمانة الوطنية الأمين العام لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد سلامة البشير خلال كلمته بمناسبة اليوم العالمي للعمال، الإنجازات التي حققت بفضل مساهمة العمال الصحراويين خلال المسيرة النضالية للشعب الصحراوي من أجل تحقيق الاستقلال، وأكد أن اتحاد العمال يتابع أوضاع العمال الصحراويين في كل تواجدات الجسم الوطني. وهنأ جميع العمال الصحراويين بهذه المناسبة، داعيا إياهم إلى ضرورة الوفاء لعهد الشهداء بالتمسك بعهدهم والوفاء لقيمهم.
وفي كلمته، أكد الأمين العام لاتحاد عمال التعليم والتربية والتكوين الصحراويين السيد غالي أحمد، على الدور المهم الذي يلعبه عمال التعليم والتربية في تثقيف وتربية الأجيال الصاعدة، مهنئا جميع عمال التعليم والتربية والتكوين المهني بهذه المناسبة.
وكرم اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب بالمناسبة، عددا من العمال من مختلف الولايات والمؤسسات الوطنية بشهادات تقديرية تثمينا لجهودهم ووقتهم المسخر في خدمة المجتمع وبناء وتطوير المؤسسات، وخلال هذا الحدث، تم تكريم المناضلة الجسورة سلطانة خية وعائلتها، تمجيدا لهم وتضامنا معهم وثمينا لصمودهم في مجابهة العدو المغربي.
وفي ختام الحدث، نظم الحضور وقفة تضامنية مع أهالينا في المناطق المحتلة من الجمهورية الصحراوية، منددا بانتهاكات حقوق الإنسان ومطالبا المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحماية الصحراويين العزل.
( واص ) 090/110