تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الآلية الوطنية للخطاب السياسي تتدارس تطورات القضية الوطنية داخليا وخارجيا

نشر في

الشهيد الحافظ 01 ماي 2021 (واص)- عكفت اليوم الآلية الوطنية للخطاب السياسي على دراىسة جملة من القضايا التي تخص القضية الوطنية على الصعيدين الداخلي والخارجي، وذلك خلال تواصل أشغال إجتماعها الذي عقد يوم الخميس الماضي.
وركزت الآلية الوطنية للخطاب السياسي، في إجتماعها اليوم برئاسة وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات السيد محمد الولي أعكيك، على الإستحقاقات الوطنية الكبرى القادمة على غرار حدث 10 ماي، 20 ماي، 9 يونيو و17 يوينيو، حيث تدراست السبل الممكنة لتخليدها وإنجاحها في ظل إستمرار إنتشار جائحة كورونا بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
وإستمعت الآلية إلى إحاطة شاملة حول الوضعية الوبائية بمخيمات اللاجئين خاصة في ظل تزايد إنتشار فيروس كورونا كوفيد19 في الأسابيع الأخيرة، وكذا الجهود المتواصلة من طرف الدولة الصحراوية لمحاربة هذا الوباء والحد من إنتشاره من خلال العمل على إحترام تطبيق الإجراءات الوقائية و تواصل عملية التلقيح.
وتدارست الآلية يوم الخميس، برئاسة عضو الأمانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد خطري آدوه، مستجدات الوضع الوطني على ضوء إنطلاق البرنامج السنوي للحكومة والتنظيم السياسي وفي ظل التطور المتصاعد للكفاح المسلح والمعارك الميدانية التي تعرفها المناطق المحتلة وأوضاع المعتقلين.
وسجلت الآلية التموقع الجيد للقضية الوطنية والمكاسب الكبيرة التي تحققت أساسا على مستوى الاتحاد الإفريقي كان آخرها قرار مجلس السلم والأمن وكذا اجتماع مجلس الأمن الدولي وضعف حجة العدو وفشل كافة سياساته؛ مما أدخله في دوامة ردة الفعل وما يرافقها من تداعيات ومغالطات وعمل استخباراتي، مشيدة بالعمل الدبلوماسي الوطني والتصعيد الإيجابي المسجل نحو مزيد من تضييق الخناق على العدو.
واص 090/110