مكتب العمال بالجالية الصحراوية بالجنوب بعبرعن تضامنه مع العمال الصحراويين، خاصة في المناطق المحتلة

الشهيد الحافظ 30 ابريل 2021 (واص) – عبر اليوم الجمعة مكتب العمال بالجالية الصحراوية بالجنوب عن تضامنه مع العمال الصحراويين، خاصة في المناطق  المحتلة.

وتطرق المكتب -في بيان له بمناسبة اليوم العالمي للعمال- الى أساليب الميز العنصري التي يمارسها الاحتلال المغربي  ضد الصحراويين وحرمانهم من الاستفادة من ثروات بلادهم.

نص البيان :

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

وزارة شؤون الارض المحتلة و الجاليات

جاليات الجنوب

مكتب العمال بجاليات الجنوب

                بيان

تخلد شعوب العالم في الفاتح مايو عيد العمال الذي جاء تتويجا لتضحيات و نضالات عمال العالم من أجل انتزاع حقوقهم و استرجاع إنسانيتهم ...

و رغم التقدم الهائل في المسيرة العمالية العالمية لا زال العمال الصحراويون يعانون إكراهات اللجوء من جهة، و قمع الاحتلال و غمطه الحقوق و ضربه عرض الحائط كل القوانين و الشرائع...

ففي المناطق المحتلة من الصحراء الغربية لازال الاحتلال المغربي يمارس الميز العنصري ضد الصحراويين فيمنعون المناصب و يحرمون التوظيف مما أفشى البطالة و التهميش و حرمان الصحراويين من الاستفادة من ثروات بلادهم التي دأب الاحتلال على استنزافها دون وازع  و في خرق لكل الشرائع و القوانين.

ان العمال  و العاملات بجاليات الجنوب ، و هم يتابعون باستياء ما يواجهه عمالنا في المناطق المحتلة من ظلم و حيف و قطع الارزاق و الرمي في السجون و التعذيب و التنكيل ، ليؤكدون تضامنهم ومساندتهم لجماهير  شعبنا في المناطق المحتلة و خاصة العمال الصحراويين في المدن السليبة...

كما نحيي أسرانا السياسيين في السجون المغربية الذين دفعوا أعمارهم لانتزاع استقلال دولتهم و حرية شعبهم...

و ندعو الامم المتحدة و الصليب الأحمر الدولي و كل المنظمات الانسانية للقيام بأدوارهم و الحرص على احترام حقوق الانسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.

كما نحيي عمالنا في اللجوء و المناطق المحررة و ندعوهم الى مزيد العطاء لإغناء مسيرة البناء...

و نوجه تحية خاصة لأعظم العمال و أشرف العمال و أطهر العمال: مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي الاشاوس ، حماة الشرف والعرض و ضامني عودة الشعب حرا الى الارض .

(واص) 120/090