الجمهورية الصحراوية تشارك في اجتماعات الاتحاد الافريقي حول التجارة القارية وو عملية تبادل السلع بين الدول الاعضاء

اكرا (غانا) 28  ابريل 2021، واص. تنظم مفوضية الاتحاد الافريقي بالتعاول مع الامانة العامة لمنطقة التجارة الحرة القارية، عدة اجتماعات تشاورية في اطار اللجنة الفنية المتخصصة المعنية بالتجارة، لبحث امكانية ترسيم خارطة طريق قارية بخصوص تبادل السلع و البضائع بين دول القارة.

الاجتماعات الفنية التي انطلقت من يوم 26 ابريل و الى اية الفاتح ماي 2021، بمقر الامانة العامة لمنطقة التجارة الحرة القارية، تحضرها الجمهورية الصحراوية ممثلة بالسيد حمد عالي القائم بالاعمال في السفارة الصحراوية لدى غانا، حيث من المقرر ان تتوج باجتماعات على مستوى وزراء التجارة بدول الاتحاد الافريقي.

و من المقرر ان تعتمد اجتماعات اللجنة الفنية المتخصصة المعنية بالتجارة القارية، مقررات بشأن ترسيم خارطة الطريق القارية بخصوص الاسراع بتبادل السلع و البضائع بين الدول الاطراف في الاتفاقية المؤسسسة لانشاء منطقة التجارة الحرة القارية.

للاشارة تتعبر الجمهورية الصحراوية احدى الدول المؤسسة لانشاء منطقة التجارة الحرة القارية التي تم اعتمادها بتوقيع الاتفاق المؤسس لها اثناء مؤتمر قمة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي شهر مارس 2018 بالعاصمة الرواندية كيغالي.

090/201، واص.