رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الزيمبابوي بمناسبة الذكرى الـ41 ليوم الاستقلال

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 18 أبريل 2021 (واص) - بعث رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، رسالة تهنئة إلى نظيره الزيمبابوي السيد إيميرسون منانغاغوا، بمناسبة الذكرى الـ41 لعيد استقلال بلاده.

"نيابة عن شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، أبعث إلى سيادتكم المحترمة ومن خلالكم إلى الحكومة والشعب الزيمبابوي بأحر وأصدق عبارات التهنئة بمناسبة الذكرى الـ41 ليوم الاستقلال" يقول رئيس الجمهورية في رسالة التهنئة.

وذكر السيد إبراهيم غالي بالمبادئ والقيم التي يتشاركها الشعب الصحراوي وشقيقه الزيمبابوي والتي ناضلوا ولا زالوا يناضلون من أجلها بكل فخر، وهي المثل والقيم التي تدافع عن الكرامة الإنسانية وحق الشعوب في الحرية وتقرير المصير والسيادة على كامل ترابهم.

كما عبر رئيس الجمهورية لنظيره الزيمبابوي، بهذه المناسبة، عن تضامن الجمهورية الصحراوية مع شقيقتها زيمبابوي في وجه العقوبات المفروضة عليها. وأكد على أن زيمبابوي لم تتوقف أبدا عن دعم القضايا العادلة في العالم، رغم كل الظروف التي تمر بها، وخاصة دعم ومساندة حرية واستقلال الشعب الصحراوي، معبرا عن امتنانه لهذه المواقف والدعم المبدئي.

وفي الختام، جدد رئيس الجمهورية لنظيره الزيمبابوي تهانيه الشخصية ومن خلاله لشعب زيمبابوي، متمنيا له مزيدا من الإزدهار، السلم والاستقرار.

( واص ) 090/110 TRA