سفير بلادنا بالجزائر يستقبل من قبل رئيس جمعية أضواء رايتس للديمقراطية وحقوق الإنسان

الجزائر 15 أبريل 2021 (واص) استقبل رئيس جمعية أضواء رايتس للديمقراطية وحقوق الإنسان الجزائرية السيد نور الدين بن إبراهيم  السفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادرا الطالب عمر ، وذلك بحضور أعضاء من الجمعية.

و تطرق اللقاء  الذي جرى بمقر جمعية أضواء رايتس للديمقراطية وحقوق الإنسان الجزائرية  إلى جملة من المشاريع والبرامج المختلفة ، ستقوم الجمعية بتنظيمها من اجل توسيع دائرة الدعم والتضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، وتتضمن هذه البرامج زيارات متبادلة  إلى مخيمات اللاجئين ولقاءات مع  بعض هيئات المجتمع المدني منها الهلال الأحمر واتحاد النساء والشبيبة والجمعيات الحقوقية، إضافة إلى  قطاعات الإنتاج. كما ستعمل الجمعية مع بعض شركائها على تنظيم مشاريع دعم متنوعة بالمخيمات في عدة مجالات اجتماعية واقتصادية وحقوقية .

وستقوم الجمعية بتشكيل  فريق عمل مشترك يسهر على متابعة وتنسيق هذه البرامج مع الشركاء والجهات المعنية.

كما تناول أعضاء الجمعية  بالشرح والنقاش كل حسب اختصاصه أهداف هذه البرامج من اجل الدعم الإنساني وللرفع من مستوى الكفاءة وتطويرها.

السفير من جانبه شكر رئيس الجمعية ومن خلاله كل الأعضاء على التضامن والدعم الذي ستقدمه هذه الجمعية للاجئين الصحراويين ،معتبرا هذه المشاريع هي تجسيد عملي للفعل التضامني ، مؤكدا كامل الاستعداد  للتعاون وتقديم كل التسهيلات الإنجاح  هذه المشاريع حتى تحقيق أهدافها في التخفيف من معاناة اللاجئين  الصحراويين، مقدما عرضا حول المجالات والميادين التي يمكن ان يتم التعاون فيها ودعم برامجها بمخيمات اللاجئين  .

 (واص) 120/090