وزير النقل والطاقة يستقبل من طرف وزير الطاقة والمناجم الجزائري

الجزائر 11 أبريل 2021 (واص) - استقبل اليوم الأحد وزير النقل والطاقة السيد السالك بابا حسنة، من طرف وزير الطاقة والمناجم الجزائري السيد محمد عرقاب بمقر وزارته، حسب ما أوردته صحيفة البلاد الجزائرية.

اللقاء يأتي في إطار سبل ووسائل تعزيز التعاون بين الجمهورية الصحراوية والجزائر في مجال الطاقة ولا سيما إمدادات الطاقة الكهربائية.

وفي هذا السياق، أعرب السيد السالك بابا حسنة عن شكر الشعب الصحراوي لشقيقه الجزائري على الدعم المستمر والجهود التي يبذلها قطاع الطاقة في تحقيق مختلف المشاريع الهادفة إلى تزويد مخيمات اللاجئين الصحراويين بالطاقة الكهربائية.

من جهته، أعرب وزير الطاقة والمناجم الجزائري السيد محمد عرقاب عن استعداد قطاعه لتقديم الدعم اللازم لإنهاء مشاريع الإمداد بالكهرباء وكذا تكوين التقنيين الصحراويين في مجال المتابعة وصيانة الهياكل الكهربائية، مشددا على أهمية إنشاء هيئة صحراوية لإدارة وتطوير الخدمات الكهربائية واستعداد قطاع الطاقة والمناجم لتقديم كل ما لديه من خبرة لتحقيقه.

وقد تم الاتفاق على مواصلة الجهود للانتهاء من هذه المشاريع بهدف تلبية حاجيات السكان وخصوصا خلال فصل الصيف، كما اتفق الطرفان على تنسيق الجهود ووضع برنامج عمل لتلبية الاحتياجات المتعقلة بالتموين بالطاقة الكهربائية والتكوين في هذا المجال.

( واص ) 090/100