تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهلال الأحمر الصحراوي ينظم يوما مفتوحا على أنشطته

نشر في

الشهيد الحافظ 23 مارس 2020 (واص)- نظمت اليوم الثلاثاء  مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي يوما مفتوحا على  مختلف الأنشطة التي تقوم بها  ، وذلك بحضور أعضاء من الأمانة الوطنية  والحكومة وممثلين  عن وزارات ومؤسسات وطنية.
اليوم  المفتوح  سمح للحاضرين بالإطلاع  عن قرب على  القدرات البشرية والمادية  التي توظفها هذه المؤسسة من أجل توفير الحاجات الضرورية للاجئين  حيث ظلت واقفة في  الميدان لتضطلع  بأدوارها الإنسانية للتخفيف من المعاناة.
الضيوف ـ وخلال جولة قادتهم لمديريات المؤسسة واقسامها ـ تلقوا شروحات  حول مهام كل منها وإمكانيات عملها وطرق تسييرها والجهود المبذولة من أجل الرفع من مستوى أدائها.  
وفي رده على سؤال من (واص) حول الكيفية التي تعاملت بها المؤسسة مع جائحة كورونا  والتخفيف من تاثيراتها على اللاجئين أجاب رئيس الهلال الأحمر الصحراوي السيد بوحبيني يحي بوحبيني" مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي تعاملت بكثير من المثابرة والجدية  مع هذا الوباء واستنفرت كل طواقمها و كذلك كل الشركاء معها، وذلك لتوفير كل متطلبات الوقاية من هذا المرض ،سواء في مجال التحسيس وتوفير وسائل الحماية مثل الكمامات والتعقيم  و مواد التطهير وكذا دعم العديد من المؤسسات ، خاصة قطاع الصحة  حتى تكون المؤسسات الصحية  قادرة على الاستجابة لمتطلبات هذه الوضعية ، ونحن راضون بشكل كبير على مستوى استجابة الشركاء  في هذا المجال"
للإشارة  تم تدشين عدة مخازن ستعزز عمل هذه المؤسسة .
(واص) 120/97/090