المجموعة البرلمانية الكوبية للتضامن مع الشعب الصحراوي تجدد موقفها الداعم لكفاح الشعب الصحراوي العادل

هافانا (كوبا) 21 مارس 2021 (واص) - عبر رئيس المجموعة البرلمانية الكوبية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد ميغيل إنريكي شاربونيت، عن موقف المجموعة الثابت والداعم لكفاح الشعب الصحراوي العادل، في إطار الشرعية والحق في الاستقلال باعتبار الصحراء الغربية آخر مستعمرة في القارة الإفريقية.

وأكد السيد شاربونيت خلال استقباله أمس السبت من طرف السفير الصحراوي بكوبا السيد عمار بولسان، أكد على ضرورة تكثيف الجهود من أجل إعطاء دفعة جديدة للقضية الصحراوية بمنطقة أمريكا اللاتينية والكراييب، وإسماع صوت الشعب الصحراوي، مثمنا دور العلاقة بين اللجنتين الكوبية والصحراوية.

وخلال اللقاء قدم السيد عمار بولسان عرضا مفصلا عن تطورات القضية الوطنية واستمرار الكفاح المسلح من أجل استكمال سيادة الجمهورية الصحراوية وأهمية القرارات الأخيرة لمجلس السلم والأمن  بالاتحاد الإفريقي.

وتم خلال اللقاء تقييم عمل اللجان البرلمانية على مستوى الحركة التضامنية المرافقة لنضال الشعب الصحرواي، والتأكيدعلى ضرورة تكثيف نشاطها في إطار الدعم المتواصل لقضية الشعب الصحراوي العادلة.

وحضر اللقاء إضافة إلى رئيس المجموعة البرلمانية الكوبية للتضامن مع الشعب الصحراوي، السيد ليسدل إميل موظف بلجنة الخارجية بالبرلمان الكوبي والكاتب بالسفارة الصحراوية محمد لمين مولاي المهدي.

( واص ) 090/100