مجلس مدينة فلورنسا يدعو الحكومة الإيطالية إتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد موعد لإستفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي

فلرونسا (إيطاليا)،  18 مارس 2021 (واص) - صادق مجلس مدينة فلرونسا الإيطالية بالأغلبية على قرار حول الصحراء الغربية، يدعو الحكومة إلى إتخاذ الإجراءات اللازمة في مختلف المحافل الدولية من أجل دعم خطة التسوية الأممية وتحديد مدة زمنية لتنظيم إستفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي.

و طالب المجلس من الحكومة العمل مع مختلف الشركاء من أجل "إستعادة وقف إطلاق النار الذي كان ساري منذ عام 1991 بين جبهة البوليساريو والمغرب" قبل إنهياره في 13 نوفمبر الماضي إثر العملية العسكرية التي نفذتها قوات الإحتلال المغربي ضد مدنيين صحراويين كانوا يتظاهرون بشكل سلمي أمام الثغرة غير الشرعية في الگرگرات.

من جهة أخرى، دعا القرار إيطاليا إلى الإلتزام الكامل تجاه الدعم السياسي والإنساني للشعب الصحراوي الذي يعيش لأكثر من ثلاث عقود في ظروف صعبة في مخيمات للاجئين جنوب غرب الجزائر، تضاعفت مع ظهور جائحة كورونا.

وجدد المجلس التذكير بالمسؤوليات الملقاة على عاتق الحكومة الإيطالية فيما وضع حد لمعاناة الشعب الصحراوي بسبب الإنتهاك المستمر لحقوق الأساسية .

تجدر الإشارة إلى أنه ومنذ إندلاع الحرب في الصحراء الغربية، عبرت العديد من المنظمات والهيئات الإيطالية من بينها أزيد من 68 مجلس مدينة، عن تضامنهم المطلق مع الشعب الصحراوي وكفاحه من أجل الحرية والإستقلال. (واص)

090/105/500/406.