تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عائلة الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي تحمل دولة الإحتلال المسؤولية الكاملة تجاه كل المخاطر التي من شأنها تهديد حياة إبنها

نشر في

العيون المحتلة 17 مارس 2021 (واص) حملت عائلة الاسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي دولة الإحتلال المغربي المسؤولية الكاملة تجاه كل المخاطر التي من شأنها تهديد حياة إبنها، معتبرة اياه في عداد المفقودين بعد انقطاع التواصل معه  وعدم تجاوب سلطات الإحتلال مع مطالب العائلة في معرفة مصيره ووضعه الصحي .
وطالبت العائلة في بيان لها الدولة المغربية بالكشف عن المصير المجهول لإبنها، مؤكدة عزمها مواصلة كل الأشكال النضالية المشروعة و السلمية الى حين الكشف عن مصير ابنها محمد لمين عابدين هدي و محاسبة كل المسؤولين المتورطين في ما مورس في حقه وكل أفراد العائلة من تعذيب نفسي و ترهيب.
وجددت العائلة التأكيد على ضرورة تدخل منظمة الأمم المتحدة و اللجنة الدولية للصليب الأحمر لضمان تمتيع إبنها برعاية طبية ملائمة و إطلاق سراحه دون قيد او شرط مع الاستحابة لكل مطالبه العادلة و المشروعة.
وناشد بيان العائلة  الرأي العام المحلي والدولي الإنخراط وبكثافة في الحملة الدولية من أجل إطلاق سراح محمد لمين هدي و كل المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.
120/090