المجلس الوطني يصادق على برنامج الحكومة لسنة 2021

المجبس الوطني 15 مارس 2021 (واص) - صوت أعضاء المجلس الوطني الصحراوي أمس الأحد، على برنامج الحكومة لسنة 2021، في جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس السيد حمة سلامة وبحضور الوزير الأول السيد بشرايا حمودي بيون وأعضاء من الهيئتين التشريعية والتنفيذية.

التصويت جاء طبقا لأحكام المادة 38 من القانون العضوي المنظم للعلاقة بين المجلس الوطني والحكومة والتي تنص على أن "للحكومة أن تكيف مشروع برنامجها طبقا للملاحظات والاقتراحات التي تلقتها من المجلس الوطني الصحراوي بعدها يتم عرضه في صورته النهائية في جلسة عامة للمصادقة عليه"، وكذلك أحكام المادة 39 من نفس القانون والتي تقول "بعد الانتهاء من مشروع برنامج الحكومة تخصص جلسة أو جلسات متواصلة للتصويت ويتم التصويت على برنامج الحكومة كل ميدان على حدة ثم على البرنامج مكتملا وبالأغلبية المطلقة من الحاضرين من أعضاء المجلس الوطني". 

وفي هذا السياق، قدمت اللجان المختصة مشاريع برامج الوزارات أمام أعضاء المجلس بعد خضوعها للتكييف والتعديل، وقد عرض برنامج كل وزارة على حدة للتصويت من قبل نواب المجلس. وبعد التصويت على برامج كل الوزارات تم التصويت على برنامج الحكومة كاملا بالمصادقة عليه بأغلبية مطلقة.

كما تخلل جلسة أمس المصادقة على أعضاء لجنة تحقيق لمتابعة ميزانيات التسيير الخاصة بالولايات.

( واص ) 090/100