تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ولاية العيون تحتضن البرنامج الوطني للتكوين الخاص بالأطقم العاملة بمراكز التربية الخاصة والإعاقة الحسية

نشر في

ولاية العيون 14 مارس 2021 (واص) - انطلق أمس السبت البرنامج الوطني السنوي الخاص بتكوين الأطقم العاملة بمراكز التربية الخاصة والإعاقة الحسية على مستوى كل الولايات والمؤسسات الوطنية وذلك بالمركز الجهوي للرعاية الاجتماعية بولاية العيون.
ويشارك في الدورة كشركاء إلى جانب وزارة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة كل من وزارة التربية والتعليم وتكوين المهني، منظمة HI الإنسانية ومنظمة الصداقة الإسبانية الصحراوية بآستورياس، إلى جانب منظمات دولية كمنظمة اليونيسيف العالمية.
ويشمل التكوين تقديم مذكرات التحضير الخاصة بمراكز الإعاقة الحسية والتدريب على المشاريع الفردية الخاصة بالأطفال ذوي إعاقة البطاقات الفنية، كما تشمل وضعيات الجلوس بالنسبة للتربية الخاصة.
ويقدم المحاضرات كفاءات وطنية مختصة إلى جانب أساتذة من دول أجنبية يعملون في تخصصات الإعاقة الحسية.
وتولي الدولة الصحراوية منذ نشأتها أهمية كبيرة لهذه الشريحة من المجتمع التي تحتاج إلى رعاية خاصة، وقد دأبت على توفير إمكانيات التكوين ومن ثمة إدماج هذه الشريحة لتكون قادرة على ولوج مؤسسات الدولة كقوى فاعلة.
وتدوم الدورة التكوينة التي تحضرها الأطقم العاملة بالمراكز الوطنية والجهوية من مدراء ومدرسين ومعلمين ومربين وموظفين، لمدة خمسة أيام وتتضمن العديد من المحاضرات والأعمال التطبيقية.
( واص ) 090/100