تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الذكرى الـ 45 لإعلان الجمهورية : استعراضات عسكرية ومهنية تجسد البناء المؤسساتي للدولة الصحراوية

نشر في

ولاية أوسرد ، 27 فبراير 2021 (واص) - شهدت الإحتفالات المخلدة للذكرى  الخامسة الأربعين لإعلان الجمهورية استعراضات عسكرية " متميزة"  لوحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي بمختلف تشكيلاته.    
الإستعراضات العسكرية افتتحتها كوكبة تحمل شعار نواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي بمناسبة مرور 45 عاما من على اعلان الجمهورية ، متبوعة بمختلف التشكيلات تجسد اختصاصات الجيش الصحراوي  كالصحة العسكرية ، وحدات الاستطلاع والإمداد الوجستيكي، بالإضافة إلى استعراضات للقوات الخاصة الصحراوية .
[[{"fid":"31826","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
المرأة الصحراوية هي الأخرى كانت حاضرة في الفعاليات المخلدة للحدث باستعراضات عسكرية ولوحات فلكلورية تقليدية تعبر عن التراث والثقافة الصحراوية التي يحاول المحتل المغربي طمسها.  
كما عرفت الاحتفالات استعراضات مهنية لمختلف المؤسسات الوطنية الإدارية والخدماتية والتكوينية.
للإشارة، تأتي هذه الاحتفالات بمناسبة مرور خمسة وأربعين سنة على ميلاد الدولة الصحراوية العضو المؤسس للاتحاد الافريقي، في سبيل البناء والتحرير . (واص)
090/105.