الأمين العام للأكاديمية الوطنية للمجتمع المدني الجزائري يعلن عن انطلاق قافلة إنسانية لفائدة الشعب الصحراوي محملة بمواد غذائية متنوعة

الجزائر 17 فبراير 2021 (واص)أعلن الأمين العام للأكاديمية الوطنية للمجتمع المدني الجزائري  أن قافلة إنسانية محملة بمواد غذائية متنوعة  ستنطلق صوب  مخيمات  اللاجئين الصحراويين.

جاء ذلك أثناء إستقبال السيد الطاهر شيخة الذي كانت ترافقه المستشارة وهيبة قاسمية من طرف السفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر بمقر السفارة.

و قال الطاهر شيخة  أن هذه القافلة تدخل في إطار القوافل التضامنية مع الشعب الصحراوي والتي هي عبارة عن مشاريع في إطار الأخوة والتضامن بين الشعبين الجزائري والصحراوي.

 وأوضح بأنها تحمل كذلك مشروعا لانجاز بئر في مخيمات اللاجئين الصحراويين تعمل بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى إنجاز ملعب لكرة القدم بمواصفات عالمية حتى يتسنى للشعب الصحراوي أن يكون له فريق وطني يمثله في المحافل الإفريقية، خاصة أن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية عضو في الاتحاد الإفريقي مؤكدا بأن هذا الفريق سيكون له دور دبلوماسي من خلال التعريف بالقضية الصحراوية في المحافل الدولية اقتداء بفريق جبهة التحرير الجزائرية إبان الاستعمار الفرنسي.

وكشف الأمين العام للأكاديمية الوطنية الجزائرية بأن القافلة ستنطلق يوم 19 مارس المقبل لما لهذا اليوم من دلالات ورمزية، كونه يوم عيد النصر، وهو ما نرجو بأن يكون يوم نصر واستقلال للشعب الصحراوي.

(واص) 120/090