وزارة الأرض المحتلة والجاليات تدين إغتيال محمد سالم فهيم ، وتدق ناقوس الخطر إزاء مايتعرض له الصحراويين بالأرض المحتلة من استتهداف ممنهج

بئر لحلو المحررة ، 05 فبراير 2021 (واص) - عبرت  وزارة الأرض المحتلة والجاليات عن إدانتها الشديدة لعملية إغتيال المواطن الصحراوي محمد سالم فهيم ، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لحماية الصحراويين من إستهداف ممنهج يطالهم من طرف قوات الأمن المغربية .  

ودقت وزارة الأرض المحتلة والجاليات في بيان لها ناقوس الخطر إزاء ما يتعرض له الصحراويين بالأرض المحتلة ومناطق جنوب المغرب من استهداف ممنهج، معبرة عن  تنديدها بما تعرض له الشاب الصحراوي الفقيد محمد سالم فهيم من استهتار جراء الإهمال وتردي الخدمات الصحية .

وعبر البيان عن تضامن الوزارة  المطلق مع عائلة الشاب الصحراوي محمد سالم فهيم .

وأضاف البيان " إن وزارة الأرض المحتلة والجاليات  تدين وبقلق شديد ، ماتعرضت له جثة المواطن الصحراوي الشاب محمد سالم فهيم من إستهتار ولا مبالاة من طرف سلطات الاحتلال المغربي بالعاصمة المحتلة العيون وذلك بعد وفاته في ظروف غامضة"  .

ونددت الوزارة  بسياسة الاحتلال المغربي الممنهجة المستهدفة للصحراويين  بالأرض المحتلة والمستهترة بارواحهم وصحتهم ، مجددة دعوتها  المنتظم الدولي والضمائر الحية بضرورة التدخل العاجل من أجل حماية أرواح الصحراويين ومحاسبة الاحتلال المغربي عن جرائمه بحقهم . (واص)

090/105.