تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

العثور على المواطن الصحراوي محمد سالم فهيم مقتولا

نشر في

العيون المحتلة ، 05 فبراير 2021 (واص)  - عثر صباح اليوم الجمعة على جثة الشاب الصحراوي محمد سالم فهيم بمستشفى مدينة العيون المحتلة ، وهو الشاب الذي كان مختفياً منذ أزيد من 20 يوماً في ظروف غامضة ، حيث عثَرت العائلة على جثته متحللة بسبب انعدام التبريد داخل ثلاجة الأموات بمستشفى العيون المحتلة ، ما يعكس استهتار موظفي المستشفى وعدوانيتهم اتجاه كل ماهو صحراوي ، حسب ما افادت به مصادر حقوقية صحراوية لوكالة الأنباء الصحراوية .
وأضافت ذات المصادر  أن جثة محمد سالم فهيم  وجدت بعد 22 يوماً على مقتله متحللة داخل ثلاجة الأموات بمستشفى ما يمسى " الحسن بن المهدي " ، كما أكدت نفس المصادر أن العائلة بلّغت باستمرار السلطات المغربية عن حالة الإختفاء منذ 15 يناير الماضي ، ولكن الأخيرة أنكرت وجود المختفي لديها أو لدى أي مؤسسة سجنية أو استشفائية بالمدينة رغم وجود الشاب السالف الذكر داخل ثلاجة الأموات .
هذا وفي تصريح مصور نُشر لها على مواقع التواصل الإجتماعي اطلعت وكالة الأنباء الصحراوية عليه ، قالت والدة الشاب الصحراوي المتوفى محمد سالم فهيم أن عائلتها زارت باستمرار مستشفى مدينة العيون المحتلة تسأل عن مصير إبنها ولكن إدارة المستشفى أنكرت وجود محمد سالم لديها ، مؤكدة أن جثة إبنها وجِدت في وضعية مأساوية ومتحللة بسبب انعدام التبريد داخل ثلاجة الأموات بمستشفى ما يسمى " الحسن بن المهدي " .
ووجهت والدة المتوفى محمد سالم فهيم نداءً لكافة الشعب الصحراوي بضرورة التضامن مع العائلة و الوقوف في صفها لأن الذي حدث لإبنها بسبب السلطات المغربية قد يحدث لأبناء الصحراويين كافة .  (واص)
090/105.