تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجمعية الصحراوية لأولياء أمور التلاميذ في زيارة عمل للطلبة الصحراويين بولاية بشار الجزائرية

نشر في

الجزائر ( ولاية بشار ) ، 05 فبراير 2021 (واص) - شرع وفد عن جمعية أولياء التلاميذ الصحراويين في زيارة عمل إلى ولاية بشار الجزائرية ، أين كانت له جولة ميدانية لمتوسطة الشهيد "عبد المالك إبن زهر" حيث يدرس الطلبة الصحراويون .
ولدى وصوله عاصمة الجنوب الغربي الجزائري أُستقبل الوفد الذي تقوده رئيسة الجمعية السيدة الخليفة برك  ، من قبل مفتش التربية والتعليم الصحراوي بمنطقة الجنوب السيد الديدة المخطار مرفوقا بالطاقم الإداري للمؤسسة الذي رحب بالزوار بحفارة، مجددا مواقف النصرة والمرافقة الجزائرية  والتي تتجلي بالمدينة رسميا وشعبيا .
الوفد وخلال إستعرضه أمام التلاميذ الصحراويين لآخر مستجدات قضيتهم ، عشيةَ عودة الكفاح المسلح والتطورات الميدانية سياسيا وعسكريا ودبلوماسيا ، ركز متدخلوه على رهان الشعب الصحراوي في أبنائه من أجل تحقيق أعلى درجات التحصيل الدراسي وإكتساب المعارف والمهارات ونقل صورة مشرفة عن شعبهم ومجتمعهم وعائلاتهم كسفراء للقضية الوطنية العادلة  .
متوسطة الشهيد "عبد المالك إبن زهر" لها تأريخ عريق في إحتضان ومرافقة التلاميذ الصحراويين منذ ثمانينيات القرن الماضي ، إذ يقضون موسما كاملا وفق نظام الداخلية في وقفة مساندة وتضامن جزائرية معهودة مع الشعب الصحراوي في محنته ومعاناة لقرابة خمسة عقود بفعل واقع الإحتلال وتبعاته الإنسانية . 
وتعكف الجمعية الصحراوية لأولياء التلاميذ على تنظيم زيارات وجولات ميدانية دوريا للوقوف على ظروف المتمدرسين الصحراويين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتكوين المهني ضمن جهود تعزيز الشراكة ومتابعة سير البرامج تفعيلا لدور الأسرة كشريك أساسي في العملية التربوية . (واص)
090/105.