تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عملية الكركرات أسقطت أكذوبة المغرب حول عدم وجود حرب في الصحراء الغربية(دبلوماسي صحراوي)

نشر في

باريس- 26 يناير 2021 (واص)-  - أكد ممثل جبهة البوليساريو في فرنسا، محمد سيداتي، يوم الثلاثاء، أن العملية النوعية لجيش  التحرير الشعبي الصحراوي في منطقة الكركرات "أسقطت أكذوبة الاحتلال المغربي حول عدم وجود حرب في الصحراء الغربية"، داعيا نظام المخزن إلى "الانصياع للشرعية الدولية، لأن الحسم العسكري لن يكون في صالحه".
وأوضح محمد سيداتي، في تصريح ل(واج)، أن "النظام الملكي المغربي يتكتم على الحرب في الصحراء الغربية، ويسوق للرأي العام المغربي و العالمي، أن الأوضاع تحت السيطرة"، مشيرا إلى أنه "لا يمكن تزييف الحقائق أو التقليل من أهميتها (...) عندما تكون الضربة موجعة و ضجيج العمليات العسكرية مدويا".
وأبرز الدبلوماسي الصحراوي أن "المغاربة أنفسهم كانوا شهود عيان على العملية النوعية لوحدات الجيش الصحراوي في منطقة الكركرات، وأيقنوا أن الحرب أمر واقع"، مؤكدا أن "الجيش الصحراوي ماض بكل عزم و حزم على توسيع رقعة العمليات العسكرية لغاية تحقيق الاستقلال".
ولفت السيد محمد سيداتي إلى أن النظام المغربي "يحاول دائما أن يعطي الانطباع أن الأمور تحت السيطرة في الصحراء الغربية، لكن عملية الكركرات أخلطت كل حساباته، خاصة بعد التغطية الإعلامية الواسعة للعملية العسكرية النوعية"، مؤكدا أن "خسائر الجيش المغربي فادحة" وأن "محاولة  التكتم عليها ومغالطة الرأي العام المغربي لم تعد ممكنة أمام هذا التصعيد".
وتابع قائلا أنه على نظام المخزن أن "يتيقن أن الحسم العسكري لن يكون لصالحه، وأن يعود إلى جادة الصواب، وينصاع للشرعية الدولية"، مشددا على أن "نضال الشعب الصحراوي متواصل في سبيل حقوقه غير القابلة للتصرف" وأن العمليات العسكرية للجيش الصحراوي "ما هي إلا ردة فعل مشروعة على استمرار المغرب في احتلال أرضنا و استنزاف خيراتنا".
 120/090(واص)