تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

" جيش التحرير الشعبي الصحراوي يتوعد بمزيد من التصعيد " (مسؤول عسكري)

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 24 يناير 2021 (واص) - توعد الأمين العام لوزارة الأمن والتوثيق السيد سيدي اوكال، اليوم الاحد، جيش الإحتلال المغربي ب"المزيد من التصعيد" بعد قصف الثغرة غير الشرعية بالكركرات، محذرا المدنيين المغاربة و الاجانب من التواجد في هذه الاراضي لأنها "مناطق حرب".
وقال سيدي اوكال في تصريح ل(واج)، ان "هجوم وحدات الجيش الصحراوي امس على الثغرة غير الشرعية بالكركرات له أكثر من معنى و دلالة لان الاحتلال المغربي يتلخص في هذه المنطقة التي تخرج منها المخدرات المغربية، و تهرب منها الثروات الطبيعية الصحراوية المنهوبة.
وأوضح المسؤول العسكري الصحراوي، أن "وصول قذائف و أهداف الجيش الصحراوي الى منطقة الكركرات برهان على التصعيد اولا، و دليل على شمولية الحرب ثانيا"، مستدلا في ذلك بقصف اقصى الشمال اين تتواجد قوات الاحتلال المغربي، منذ يومين و بعدها قصف الكركرات في اقصى الجنوب.
و أبرز ذات المتحدث أن "كل الأراضي الصحراوية المحتلة ساحة معركة"، محذرا المدنيين المغاربة أو الاجانب من الولوج او استخدام طريق الكركرات، "لأنه ككل نقاط الجمهورية الصحراوية غير أمن و معرض للقصف".
وحمل في هذا الإطار "نظام المخزن مسؤولية أي ضرر يلحق بأي مدني او مستخدم لهذا الطريق و لكل الأماكن غير الامنة"، مضيفا "حذرنا و نبهنا مرارا و عملية أمس هي انذار شديد و بالملموس أن كل الأراضي الصحراوية ستكون ساحة حرب".
ولفت السيد سيدي اوكال الى أن العملية النوعية لليلة امس، "ليس الهدف منها أخذ الكركرات او التمسك بها بل للتأكيد على أن كل المناطق المحتلة تحت ضربات الجيش الصحراوي، ليست امنة او مؤمنة كما يدعي النظام الملكي المغربي"، مؤكدا ان هذه الثغرة غير الشرعية اصبحت تقع خلف الدفاعات الجديدة للجيش الملكي المغربي التي اقيمت بعد اندلاع الحرب.
وختم السيد سيدي اوكال بالقول، "منذ يومين ضربنا العمق المغربي و نؤكد لا اطماع لنا في المغرب لكن سنضرب في كل الاماكن التي يتواجد فيها الجيش الملكي، سواء في التراب الصحراوي او خارجه، متوعدا بتوسيع دائرة الحرب، و مواصلة التصعيد لغاية تحقيق الاستقلال الكامل و التام . (واص)
090/105/700