اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا تنشط محاضرة حول الحالة الوبائية

الشهيد الحافظ 03 يناير 2021 (واص) - عقدت اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا اليوم الأحد، ندوة صحفية بمقر وزارة الصحة العمومية، بحضور وزيرة القطاع السيد خيرة بلاهي أباد وأعضاء من اللجنة.

وفي مستهل الندوة، أبرزت وزيرة الصحة العمومية، أن أن عمل اللجنة في الظرف الراهن يواجه تحديات منها كيفية تقوية المصالح الصحية حتى تكون في المستوى، جائحة كورونا وتأثيرها في المحيط مما يخلق تخوفا من انتشارها، وضعية استئناف العمل العسكري وما يتطلبه من أطقم طبية، إلى جانب الوضع المقلق بالمناطق الصحراوية المحتلة والذي لايمكن التعامل معه إلا عن طريق المنظمات الدولية وخصوصا منظمة الصحة العالمية.

وطمأنت السيدة خيرة بلاهي الحضور بأن الوضعية الصحية شبه مستقرة نتيجة تكاتف الجهود وتفهم المواطنين للإجراءات المتخذة.

رئيس اللجنة السيد عبد الرحمان الميراس، أشار إلى دور الإعلام الوطني في دعم حملة التحسيس والتوعية ضد وباء كورونا المستجد، من خلال مرافقة اللجنة والأطقم الطبية العاملة وتنوير الرأي العام حول خطورة المرض وآليات مكافحته.

أما الناطق الرسمي باسم اللجنة الدكتور محمد سالم الشيخ، فقد أعلن عن ظهور موجة جديدة من الوباء نهاية ديسمبر الماضي، وأن الوزارة اتخذت كافة التدابير من أجل مكافحته وتحسيس المواطن وتوعيته لأننا وسط مجتمعات تنتنشر فيها هذه الأمراض ولدينا جاليات بأوروبا ودول الجوار.

وذكر المتحدث أنه حتى شهر ديسمبر المنصرم وصل إجمالي الحالات المصابة إلى 33 حالة ، منها 28 حالة تماثلت للشفاء، أربع حالات وفاة وحالة تخضع للعلاج.

( واص ) 090/100