اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا تؤكد تسجيل ثلاث حالات اصابة جديدة ، وتدعو الى التقيد بالإجراءات المطروحة

الشهيد الحافظ ، 23 ديسمبر 2020 (واص) - أعلنت اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا عن تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بالفيروس، داعية إلى الاستعداد و الاستنفار لاحتمال عودة الفيروس .

اللجنة الوطنية وفي بيان لها رقم 10 ، دعت فيه المواطنين إلى التقيد بالإجراءات المطروحة .

نص البيان :

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

وزارة الصحة العمومية

اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا

البيان: 10

تنهي اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا الى الراي العام الوطني انه في اطار متابعة ورصد تفشي وباء كورونا كوفيد 19 و بناء على الاجراءات الطبية المشددة في تشخيص الوباء، تم تسجيل حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، وإذ تعلن وزارة الصحة العمومية الاستنفار لمواجهة احتمالات عودة هذا الوباء ، فإن اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا تعلن للراي العام ما يلي :

_ رصد وتشخيص 03 حالات اصابة جديدة .

_ من بين الحالات الثلاثة المذكورة اعلاه تماثلت 01 حالة للشفاء.

_ من بين الحالات المذكورة تخضع 01 حالة للعلاج.

_ تسجيل للاسف 01 حالة وفاة من الحالات المذكورة رحمها الله، وبهذا يصل العدد الاجمالي للحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد الى 31 حالة مؤكدة تماثلت منها للشفاء 27 حالة وتوفيت 03 حالات رحمهم الله، فيما تبقى حالة 01 خاضعة للعلاج.

وإذ نسجل رسميا تسجيل حالات اصابة جديدة ومؤكدة من وباء كورونا كوفيد 19 في ظل هذه الظروف الاستثنائية ، وبناء على ذلك فقد تم اقرار خطة عمل استعجالية بالموازاة مع تعميم الاجراءات والتدابير الوقائية الواجب اتباعها وفق خطة محددة للتعامل مع الوضعية الجديدة .

وكذلك ضرورة العودة إلى الإجراءات والتدابير المضمنة في بروتوكولات العمل المعدة من طرف اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا منذ أول ظهور الوباء في منطقتنا.

كما تم إعداد مخطط خاص بمتابعة تفشي الوباء ورصد الإصابات في المناطق المحتلة و مواكبة الوضعية من خلال اطلاع المنظمات المختصة على واقع الوضعية الصحية المزرية هناك .

وعليه تهيب وزارة الصحة العمومية ومن خلالها اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا بكافة المواطنين الى ضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية المطروحة خاصة التباعد الاجتماعي ، غسل اليدين بالماء والصابون وارتداء الكمامات او (اللثام او النقاب ) في حالة عدم توفرها ، والتوجه فورا إلى أقرب نقطة استشفائية في حالة ظهور اعراض مشبوهة، مع الرعاية الفائقة لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة.

حرر بتاريخ :23 ديسمبر 2020

وزارة الصحة العمومية. (واص)

090/105/500