تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اجتماع بين السفير الصحراوي بكوبا ووزيرة الصحة الكوبية بالنيابة يركز على جوانب التعاون في المجال الصحي

نشر في

هافانا (كوبا)– 17  ديسمبر 2020 (واص)– عقد اجتماع  اليوم الخميس بين السفير الصحراوي بكوبا السيد عمار بولسان ووزيرة الصحة  الكوبية بالنيابة الدكتورة ريگلا  لوث انگولو، وذلك بمقر وزارة الصحة الكوبية وبحضور اطارات تمثل  مديريات التعاون الدولي والعلاقات الثنائية .
 وركز الإجتماع - الذي يأتي في اطار التنسيق وتعزيز العلاقات الثنائية- على جوانب التعاون  الدئم في المجال الصحي من خلال  البعثات الطبية وبرامج التكوين وتعزيز الخبرات والتجربة الميدانية .
وفي هذا الإطار عبرت الدكتورة ريگلا عن استعداد وزارة الصحة الكوبية لتقديم الدعم بالاطباء المختصين و كذا في اطار التكوين والتخصصات للاطباء العاملين .
وعبر الطرفان عن الارتياح الكبير  حول الوضعية الصحية الحالية في مخيمات العزة والكرامة والمناطق المحررة خاصة خلال جائحة كوفيد 19
يشار الى أنه بعد الكلمة الترحيبية  من طرف السيدة الوزيرة بالنيابة  تطرق السفير الصحراوي السيد  عمار بولسان الي العراقيل التي شهدها  مخطط التسوية وعملية تصفية الاستعمار من اجزاء من تراب الجمهورية الصحرواية  و المستجدات الاخيرة خاصة بعد استئناف الكفاح المسلح على اثر الخروقات  التي اقدم عليها نظام الاحتلال المغربي .
(واص) 120/090