تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

قرار ترامب منافٍ للقانون الدولي ومستفز لمشاعر الشعب الصحراوي (أكاديمي فلسطيني)

نشر في

الشهيد الحافظ 12 ديسمبر 2020 (واص)- إعتبر المختص في الشؤون السياسية، الدكتور الفلسطيني شاكر شبات أبو عماد، أن قرار ترامب الأخير بخصوص تطبيع المغرب مع الإحتلال الإسرائيلي مقابل إعتراف ترامب بالسيادة المزعومة على الصحراء الغربية، منافٍ للقانون الدولي و مستفزٍ لمشاعر الشعب الصحراوي.
ودعا الدكتور الفلسطيني، في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية، الشعب الصحراوي إلى مزيد من الإصرار و الصمود في سبيل مقارعة الإحتلال المغربي.
وأدان الدكتور شاكر شبات ابوعماد، هذه الصفقة بين نظام الإحتلال المغربي و الرئيس دونالد ترامب، معتبرا إياها بوصمة العار في جبين النظام المغربي الذي تخلى عن القضية الفلسطينية.
ومن جانبه، أبرز الناشط والاعلامي الفلسطيني السيد خضر دياب، أن القضية الصحراوية تحظى بتضامن ومؤازرة من قبل كل أحرار وشرفاء فلسطين والأمة العربية، وأن الإحتلال المغربي لن يحقق مطامعه بالصحراء الغربية.
وعرف قرار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، بخصوص التطبيع المغربي مع إسرائيل مقابل الإعتراف بالسيادة المزعومة على الصحراء الغربية، تنديدا على نطاق واسع لشخصيات سياسية فلسطينية ومنظمات مجتمع مدني، بالإضافة إلى حملة التنديد الواسعة على المستوى الدولي.
واص 110