تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير المياه والبيئة يستقبل وفدا من المفوضية السامية لغوث اللاجئين

نشر في

الشهيد الحافظ ، 02 ديسمبر 2020 (واص)- استقبل اليوم الاربعاء وزير المياه والبيئة السيد ادة ابراهيم وفدا من المفوضية السامية لغوث اللاجئين بمقر الوزارة، بحضور رئيس الهلال الأحمر الصحراوي السيد بوحبيني يحي.
ورحب وزير المياه والبيئة بهذه الزيارة التي تقود رئيس مكتب المفوضية السامية لغوث اللاجئين بالجزائر الى الدولة الصحراوية وهو ما يعزز المكانة التي توليها المفوضية للدعم الإنساني بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
وخلال الاستقبال، تسلمت وزارة المياه والبيئة ثلاث شاحنات وثلاث صهاريج مياه جديدة، مقدمة من طرف المفوضية السامية لغوث اللاجئين.
وفي تصريح له، أكد رئيس مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالجزائر السيد اغوستين أن المفوضية وبفضل جهود الدعم الانساني المقدمة من طرف الدول المانحة، أولت الاهتمام الكبير لقطاع الصحة والمياه والبيئة للتصدي لتداعيات وباء كوفيد-19 والتخفيف من اثاره السلبية على اللاجئين الصحراويين، مثمنا الدعم والتسهيلات الكبيرة المقدمة من طرف الدولة الجزائرية والتعاون البناء والقائم مع سلطات الدولة الصحراوية.
وخلال عملية التسليم، قدم وزير المياه والبيئة السيد أدة إبراهيم أحميم ، باسم الحكومة والشعب الصحراوي، خالص الشكر للمفوضية السامية لغوث اللاجئين على ما تقدمه من جهود للتخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين، مؤكدا ان الآليات الجديدة تاتي في إطار دعم الجهود التي تبذلها الوزارة من أجل تحسين خدمات قطاع البيئة والمياه في مختلف الولايات خاصة في هذه الظروف الصعبة.
من جانبه، أعرب رئيس الهلال الأحمر الصحراوي السيد بوحبيني يحيى، عن امتنانه وتقديره للمجهودات الجبارة التي تقدمها المفوضية السامية لغوث اللاجئين في مختلف المجالات، خاصة في توفير عدد كبير من الشاحنات والصهاريج للتغلب على الصعوبات التي تواجه قطاع المياه والبيئة.
وأكد على أن المفوضية السامية لغوث اللاجئين واخواتها، تعد منظمات إنسانية لا علاقة لها بالجانب السياسي، وينبغي ضرورة التمييز بين المينورسو كهيئة سياسية فشلت في ولايتها، وبين المنظمات الإنسانية المختلفة الساهرة على تقديم الدعم، كالمفوضية السامية لغوث اللاجئين التي كانت السباقة في مرافقة وتقديم المساعدات الانسانية للاجئين الصحراويين خاصة في الأوقات الصعبة.
للتذكير ، قادت الوفد زيارة معاينة لعدد من المشاريع بولايتي اوسرد وبوجدور.
ويضم الوفد رئيس مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالجزائر السيد اغوستين ورئيس مكتبها بتندوف عبد الحميد الفقير، وعدد من ممثلي المنظمات الإنسانية الناشطة بمخيمات اللاجئين الصحراويين.(واص)
090/105