تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين يشيد بمقاومة الشعب الصحراوي

نشر في

الجزائر ، 01 ديسمبر 2020 (واص) - أشاد المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين بمقاومة الشعب الصحراوي وبسالة جيش التحرير الشعبي الصحراوي الذي يخوض للأسبوع الثالث معركته الدفاعية المشروعة ضد مناورات الآلة الاستعمارية المغربية .
 وعبر المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين في لقاء مع السفير الصحراوي بالجزائر ، عضو الامانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر عن مشاعر الإجلال والإكبار لتلك التضحيات الجسام التي تقدمها أجيال من وراء أجيال من الصحراويين والصحراويات ، جبلت أنفسهم على تقديم أعظم ما يقدمه المرء من فداء ذودا عن الحق والكرامة ودفاعا عن الوطن.
المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين بعث في ختام اللقاء برسالة تضامن لوزارة الإعلام الصحراوية ومنظمات الصحفيين والكتاب والمثقفين وعاملات وعمال الإذاعة والتلفزيون الصحراوي، مثمنا فيها الدور الهام الذي لعبوه لتأسيس صرح إعلامي وطني مقاوم ومتكامل.
وقال المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين بأنه يشعر بالفخر بما قطعه المجتمع الصحراوي من تطور في قدرات بلاده الثقافية والسياسية والدبلوماسية والإعلامية التي  تشرق شمس يومه إلا وتزداد طاقاته الشبابية وعيا وتلاحما وقوة في التصدي لنير الظلم والاستعمار. 
[[{"fid":"29715","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":576,"width":1024,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
فعلى رغم الحصار المضروب على صوت الحق الصادح من قلب الأراضي الصحراوية المحتلة والمحررة ومن مخيمات اللاجئين الصحراويين وفي المحافل الدولية من بعض منابر الإعلام الدولي المتحاملة والمتخاذلة، استطاعت عائلة الإعلام الصحراوية أن تجد لقضيتها الوطنية مكانا بين الأمم ، وتمكنت وسائل الإعلام الوطني الصحراوي من وكالة أخبار وإذاعة وتلفزيون ووسائط إعلام متعددة من مد جسور التواصل والتنسيق بين أبناء الوطن في الداخل والخارج، والتأسيس لصرح إعلامي وطني مقاوم ومتكامل ، بات جبهة من متينة من جبهات مواجهة الظلم وتعرية الممارسات الاستعمارية المغربية من قمع واعتقال للمناضلين ومحاولات التعتيم على انتصارات الشعب الصحراوي والتعريف بقضيته العادلة.
وأكد المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين بأنه سيعمل بكل جهد من أجل دعم كفاح أشقائه في أسرة الإعلام الصحراوية من أجل التعريف بقضية الشعب الصحراوي في أصقاع العالم .
 ودعا المجلس بهذه المناسبة منظمات الصحفيين في مختلف بقاع العالم إلى شجب المضايقات التي يتعرض لها الصحفيون الصحراويون في الأراضي المحتلة وما يلاقونه يوميا من قمع ومصادرة لمعدات عملهم، مهيبا بأحرار المهنة في المغرب العربي لأن يتصدوا للباطل ويساندوا الحق وقيم العدل والإنسانية التي على أساسها تنهض الأمم وتسود.
كما عبر المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين عن تمام يقينه بحتمية الوحدة والتضامن بين الشعوب المغاربية حينما تُحترم الشعوب في حقها في تقرير مصيرها. (واص)
090/105.