الاتحاد الإفريقي يعقد مؤتمرا مشتركا لوزراء الصحة والمالية بحضور الجمهورية الصحراوية

أديس أبابا (إثيوبيا) 23 نوفمبر 2020 (واص) - سجلت الجمهورية الصحراوية مشاركة وازنة في أشغال المؤتمر المشترك لوزراء دول إقليم شمال إفريقيا المعنيين بشؤون الصحة والمالية ، عبر تقنية التحاضر عن بعد.

وشارك كل من وزيرة الصحة العمومية السيدة خيرة بلاهي والوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالشؤون المالية السيد محمد مولود محمد فاضل ، في أشغال المؤتمر الذي تنظمه مفوضية الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الإفريقي كل سنتين ؛ من أجل بحث تعبئة الموارد المالية لدعم قطاع الصحة في إفريقيا ومنع انتشار الأوبئة والوقاية منها.

ويبحث المؤتمر سبل دعم الموارد المالية المخصصة لتطوير الإستراتيجية القارية حول منع انتشار الأمراض في إفريقيا لاسيما الوضعية الوبائية الناجمعة عن انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتحرص حكومة الجمهورية الصحراوية على دعم كل سياسات الاتحاد الإفريقي بتنفيذ المقررات والتوصيات التي تصدر عن أجهزة صنع القرار في الاتحاد الإفريقي بما في ذلك الحضور الدائم لكل الاجتماعات ، على الرغم من الدخول في وضعية الحرب التي فرضها المغرب على الشعب الصحراوي بعد خرقه السافر لاتفاق وقف إطلاق النار يوم 13 نوفمبر الجاري بمنطقة الكركرات جنوب غرب الصحراء الغربية.

( واص ) 090/201