تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اتحاد الشباب والطلاب الاشتراكيين في سيريلانكا يجدد دعمه للشعب الصحراوي وقضيته العادلة

نشر في

كولومبو (سيريلانكا) 13 نوفمبر 2020 (واص) – جدد إتحاد الشباب والطلبة الاشتراكيين في سيريلانكا دعمه و تضامنه القوي مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، وذلك في رسالة بعث بها إلى الشبيبة الصحراوية.
وجاء في الرسالة "في البداية، نتمنى أن يتمتع الشعب الصحراوي بالقوة والشجاعة لمواجهة هذه الفترة العصيبة. ومع ذلك، فإننا نتلقى ببالغ الأسف أنباءا أن القوات المغربية تحاول أن تشق طريقها بشكل تعسفي عبر ثغرة الكركرات غير الشرعية  في جدار الذل والعار المغربي التي لم تكن موجودة حينما وقع على الاتفاق العسكري رقم 1 الذي اتفق عليه الطرفان. وندين بشدة أي خرق غير قانوني للصحراء الغربية، فضلا عن تكثيف الانتهاك حاليا".
وأكدت الرسالة وقوف اتحاد الشباب والطلاب الاشتراكيين في سيريلانكا ومساندته للمواطنين الصحراويين الذين إحتجوا سلميا امام ثغرة الكركرات غير الشرعية منذ نهاية أكتوبر الماضي للمطالبة بحقوقهم المشروعة ، مدينة ما يحصل في المناطق المحتلة من إنتهاك لحقوق الإنسان من طرف سلطات الاحتلال المغربية.
وناشد اتحاد الشباب والطلاب الاشتراكيين في سيريلانكا الحكومة المغربية أن تكون مسؤولة وأن تكف عن انتهاك إتفاقات السلام والقانون الدولي وكذلك الكرامة الإنسانية للشعب الصحراوي وحقوق الإنسان.
كما أكدت رسالة التضامن على ضرورة منح الشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير والاستقلال والإستقلال ، دون مزيد من التأخير ، وكذا وضع حد لإنتهاكات حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة و نهب الثروات الطبيعية للشعب الصحراوية وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين بسجون الإحتلال المغربي.
"نحن اتحاد الطلاب الاشتراكيين في سريلانكا، إلى جانب اتحاد الشباب الاشتراكي وحزبنا، جبهة التحرير الشعبية، ندين بشدة هذا الانتهاك الجسيم لحقوق الإنسان والخروق غير القانوني في ثغرة الكركرات غير الشرعية، وندعو جميع المنظمات الطلابية والشبابية التقدمية في جميع أنحاء العالم إلى الوقوف بحزم مع الشباب الصحراوي في كفاحهم من أجل الحرية والعدالة". تختتم الرسالة.
( واص ) 090/110