انطلاق أنشطة الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية - الصحراوية

نواكشوط (موريتانيا)، 08 نوفمبر 2020 (واص)- انطلقت اليوم بمقر الجمعية الوطنية الموريتانية بنواكشوط أنشطة الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية - الصحراوية عبر اجتماع ترأسه نائب ريُيس الجمعية الوطنية حمادي ولد اميمو .

اللقاء حضره وزير الثقافة والعلاقات مع البرلمان لمرابط ولد بناهي والسيد أحمد علين مسؤول جاليات الجنوب وجمع من النواب اعضاء الفريق .

وخلال اللقاء ذكر خلاله السيد حمادي ولد أميمو بالعلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين وبدور النواب في توطيد تلك العلاقات .

من جهته ، تناول رئيس الفريق البرلماني النائب خليلو الدد عمق العلاقات بين الشعبين، مؤكدا أنهم سيساهمون في توطيد تلك العلاقات وتقويتها .

بدوره أحمد علين مسؤول جاليات الجنوب نوه بالعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين، مؤكدا في السياق ذاته أنه يمثل ترجمة أمينة لتطلعات شعبينا الكبيرة و ما يجمعهما من وشائج و روابط و ما يربط دولتينا -بقيادة كل من صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني و أخيه الرئيس ابراهيم غالي - من حسن علاقات و تطابق في وجهات النظر و تماثل في التحديات و اشتراك في المصير.

إن أشقاءكم في الجمهورية الصحراوية - يضيف مسؤول جاليات الجنوب - يتطلعون الى السير قدما بعلاقات شعبينا و بلدينا الى مزيد من الرقي و التقدم و المتانة.

وأضاف " سيظل أبناء الشعب الصحراوي يحفظون لكم على مر الأجيال فضل تسطيركم هذه الصفحة المشرقة من سفر علاقات الأخوة و التعاون بين الشعبين الموريتاني و الصحراوي".

ولا يمكنني ان انهي هذه الكلمة دون أن أترحم على روح أحد فرسان هذه القبة الموقرة انه المرحوم محمد المصطفى ولد بدر الدين رحمه الله تعالى وتقبله في جناته مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا" يختم مسؤول جاليات الجنوب. (واص)

090/105