تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمانة الوطنية تؤكد أن أي تراجع عن استفتاء تقرير المصير يُسقط تلقائيا وقف إطلاق النار باعتباره جزء لا يتجزأ من مخطط التسوية

نشر في

الشهيد الحافظ ، 29 أكتوبر 20120 (واص) - أكدت اليوم الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو أن أي تراجع عن استفتاء تقرير المصير يسقط تلقائيا وقف إطلاق النار الموقع بين طرفي النزاع (جبهة البوليساريو والمغرب) باعتباره جزء لا يتجزء من مخطط التسوية الأممي .
الأمانة الوطنية وفي دورتها الطارئة اليوم تحت رئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي ، أكدت أن أي تراجع عن استفتاء تقرير المصير الذي هو المهمة الوحيدة للمينورسو يُسقط تلقائيا وقف إطلاق النار باعتباره جزء لا يتجزأ من مخطط التسوية.  
وأضاف بيان الأمانة الوطنية أن المهمة الوحيدة لبعثة المينورسو تنحصر في تنظيم الإستفتاء، مشيرة إلى أن وقف إطلاق النار لا يمكن إطلاقا بتره من الإتفاق الموقع عليه بين الطرفين الصحراوي والمغربي والمعروف تحت اسم مخطط التسوية لسنة 1991، وأنه ليس إجراء منفصلا عن عملية استفتاء تقرير المصير لأن هذا الأخير لا يمكن تنظيمه في ظروف الحرب.
وأشار البيان إلى أن المرونة والصبر والتعقل الذي أبداها الشعب الصحراوي على مدار 29 سنة والتضحيات التي قدمها لمساعدة الأمم المتحدة لتجاوز العقبات وإزالة العراقيل التي وضعها المغرب أمام بعثتها وبتواطؤ من داخل مجلس الأمن لم تجد، مع كامل الأسف، التفهم الكافي والمكافأة المستحقة. (واص)
090/105/500.