الرئيس إبراهيم غالي يجدد التأكيد على أن مهمة المينورسو تظل تنظيم الإستفتاء ، ويؤكد أن التماطل الأممي غير مقبول

 الشهيد الحافظ ، 28 أكتوبر 2020 (واص) - جدد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي التأكيد على أن المهمة الرئيسية لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية "المينورسو" تظل تنظيم استفتاء ، مدينا في السياق ذاته التماطل الأممي في ايجاد حل للقضية الصحراوية .

الرئيس إبراهيم غالي وفي كلمته اليوم خلال ترأسه اجتماع مجلس الوزراء قال " مهمة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية واضحة وهي تنظيم الإستفتاء ، وندعو الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها في هذا الإطار ، وندين التماطل الأممي الغير مقبول " .

من جهة أخرى ،  حيا الرئيس إبراهيم غالي روح المواطنة  التي تميز بها المواطن الصحراوي في الكركرات والأراضي المحررة ومخيمات اللاجئين الصحراويين والتي عبرت عن مطلب مشروع لكل الصحراويين وهو تقرير مصير الشعب الصحراوي .

وأشاد بالهبة التضامنية على مستوى الفعل الوطني المنددة بسياسة الهروب إلى الأمام التي ينتهجها الاحتلال المغربي وتمرده على الشرعية الدولية ، و والتي تدعو الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها في تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في الحرية وتقرير المصير .

وأدان الرئيس ابراهيم غالي الانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان التي باتت تفرض على المنتظم الدولي ايجاد الية لحماية الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة خاصة المعتقلين في السجون المغربية .  (واص)

090/105.