لجان المجلس الوطني الصحراوي تشرع في زيارات ميدانية لقطاعات اختصاصها للوقوف على تنفيذ برنامج الحكومة لسنة 2020

ولاية السمارة (مخيمات اللاجئين) 19 أكتوبر 2020 (واص)- شرعت هذا الاسبوع لجان المجلس الوطني الصحراوي بزيارات عمل ميدانية لقطاعات اختصاصها للوقوف على تنفيذ برنامج الحكومة لسنة 2020 والتحضير للدورة الخريفية المخصصة للتقييم.

وشرعت أمس الأحد لجنة الشؤون الخارجية والإعلام والتشريفات في زيارة عمل إلى ولاية السمارة ، أين عقدت لقاءً مع الأمين العام للولاية السيد النامي حمودي ، تطرقت خلاله اللجنة إلى الزيارة التي قادتها إلى المديرية الجهوية للإعلام الجواري والمديرية الجهوية للتشريفات ووقوفها على سير برامج القطاعات المعنية وأهم الملاحظات والانشغالات حول مدى تطبيق البرامج المسطرة.

وأكدت رئيسة لجنة الخارجية والإعلام والتشريفات بالبرلمان السيدة الشابة سيني ، أن الزيارة كانت مثمرة واستطاعت الإحاطة بجوانب العمل في ميادين الإعلام والتشريفات وسير العمل وتسجيل أبرز الانشغالات التي قدمها العاملون في الميدان ، وأشادت بالتعاطي الإيجابي الذي طبع الزيارة والأمل في الارتقاء بالعمل وتذليل الصعوبات وإيجاد حلول للانشغالات المعبر عنها.

من جهة أخرى ، عقدت يوم السبت الماضي اللجنة السياسية بالمجلس الوطني الصحراوي لقاءً تواصليا مع فروع جاليات الجنوب ضمن تقييم المجلس الوطني الصحراوي لعمل الحكومة لسنة 2020.

وتمحور اللقاء الذي جرى عبر تقنية التواصل عن بعد ، حول مختلف البرامج المسطرة ضمن الميدان السياسي ومدى تطبيقه وأبرز الانشغالات المسجلة في الميدان.

وقد أشادت رئيسة اللجنة السياسية السيدة خدو الحاج ، بمستوى التعاطي الإيجابي لفروع جاليات الجنوب ومشاركتها النوعية في تنظيم المنابر التضامنية مع فعاليات انتفاضة الاستقلال ومؤازرة الأسرى المدنيين الصحراويين بسجون الاحتلال ومواكبة نضالاتهم ، كما ثمنت في ذات السياق إحياء المناسبات الوطنية والحضور بقوة في تخليدها وتجذير روابط الأخوة والصداقة مع الشعب الموريتاني الشقيق.

( واص ) 090/110